الأخبار |

كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق قمرين صناعيين للتجسس

قالت وكالة الاسلحة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين ان سول تخطط لإطلاق قمرين صناعيين للتجسس هذا العام "لمراقبة جارتها الشمالية بشكل أفضل".

كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق قمرين صناعيين للتجسس

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA)، إنه من المقرر إطلاق قمرين صناعيين بنظام رادار الفتحة التركيبية (SAR) على متن صاروخ "فالكون 9"، من شركة "سبيس إكس" الأمريكية، من قاعدة "كاب كانافيرال" للقوات الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية في أبريل ونوفمبر على التوالي.

وبدأت كوريا الجنوبية بإطلاق القمر الصناعي الكهروضوئي بالأشعة تحت الحمراء في ديسمبر، وتخطط لوضع اربعة أقمار صناعية بنظام رادار الفتحة التركيبية في المدار بحلول 2025، لتعزيز القدرات الاستخباراتية الفضائية وسط التهديدات الصاروخية والنووية المتزايدة من قبل كوريا الشمالية.

وتلتقط الأقمار الصناعية الكهروضوئية بالأشعة تحت الحمراء صورا تفصيلية لسطح الأرض، ولكنها لا تستطيع اختراق السحب الكثيفة، بينما يتمكن القمر الصناعي بنظام رادار الفتحة التركيبية من جمع البيانات بغض النظر عن الطقس باستخدام أنظمة الاستشعار عن بعد.

وقالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي إنه عند تشغيل نظامي الأقمار الصناعية معا من المتوقع أن تتمكن الأقمار الصناعية للتجسس من الكشف الفوري عن علامات الإنذار المبكر للهجمات النووية أو الصاروخية المحتملة من قبل كوريا الشمالية.

ويأتي إعلان كوريا الجنوبية بعد أيام من تعهد بيونغ يانغ بإطلاق ثلاثة أقمار صناعية أخرى للتجسس هذا العام.

وفي نوفمبر، وضعت كوريا الشمالية أول قمر صناعي للتجسس في مداره بعد محاولتين فاشلتين، وقالت إنها التقطت صورا لمواقع عسكرية رئيسية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا