الأخبار |

ليفركوزن بقترب من لقب البوندسليغا

تعرّض نادي بايرن ميونخ لتعثرٍ جديدٍ، واكتفى بالتعادل،الجمعة، بنتيجة (2-2) أمام مضيفه فرايبورغ في افتتاح الجولة 24 من الدوري الألماني، ليضيع بذلك الفريق "البافاري" نقاطًا جديدة، ويسمح للمتصدر باير ليفركوزن بالابتعاد في صدارة المسابقة والتتويج بلقبها لأول مرة في تاريخه.

 ليفركوزن بقترب من لقب البوندسليغا

تعرّض نادي بايرن ميونخ لتعثرٍ جديدٍ، واكتفى بالتعادل،الجمعة، بنتيجة (2-2) أمام مضيفه فرايبورغ في افتتاح الجولة 24 من الدوري الألماني، ليضيع بذلك الفريق "البافاري" نقاطًا جديدة، ويسمح للمتصدر باير ليفركوزن بالابتعاد في صدارة المسابقة والتتويج بلقبها لأول مرة في تاريخه.

وعانى بايرن ميونخ للمباراة الثانية تواليًا بعدما حسم قمته مع ضيفه لايبزيغ 2-1 في المرحلة الماضية، وسقط في فخ التعادل الثالث هذا الموسم والأول في مبارياته الأربعة الأخيرة التي حقق فيها فوزًا واحدًا.
وعزّز الفريق "البافاري" موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة؛ لكن حظوظه في الدفاع عن اللقب تضاءلت أكثر إذ بات بإمكان باير ليفركوزن الساعي إلى اللقب الأول في تاريخه، الابتعاد بـ 10 نقاط في الصدارة عندما يحل ضيفًا على كولن السادس عشر، الأحد، في ختام المرحلة 24 من "البوندسليغا".

وجاءت انتكاسة الفريق البافاري قبل أربعة أيام على استضافة لاتسيو الإيطالي، الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (خسر 0-1 ذهابًا في روما).
في المقابل، انتزع فرايبورغ التعادل الثاني في مبارياته الستة الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع.
وبات فرايبورغ الذي تنتظره قمة ساخنة أمام ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي الخميس المقبل في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، مهددًا بالتراجع إلى المركز العاشر في حال فوز هايندنهايم (28 نقطة) على ضيفه آينتراخت فرانكفورت السبت.
ونجح فرايبورغ في افتتاح التسجيل من أول هجمة خطيرة على مرمى العملاق مانويل نوير الذي تدخل في مناسبتين لإنقاذ مرماه بتصديه لرأسية المجري رولاند شالاي من باب المرمى من مسافة قريبة، فارتدت إلى اللاعب نفسه الذي تابعها بتسديدة أكروباتية أبعدها نوير بيده وارتدت من العارضة قبل أن يشتتها الدفاع، لكنها وصلت في النهاية إلى غونتر خارج المنطقة فسددها قوية بيسراه وأسكنها على يسار الحارس البافاري (12).

وأنقذ نوير مرماه من هدف ثانٍ بتصديه لانفراد غونتر داخل المنطقة وأبعد الكرة إلى ركنية (16)، وكاد الإيطالي فينتشنزو غريفو يفعلها بمجهود فردي رائع تلاعب خلاله بأربعة مدافعين قبل أن يسدد بجوار القائم الأيسر لنوير (23).
ونجح تيل في إدراك التعادل بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس نواه أتوبولو (35)، وهو الهدف الرابع لتيل في الدوري هذا الموسم.

وضغط بايرن ميونخ بقوة مطلع الشوط الثاني وكاد الإنجليزي هاري كين يمنحه التقدم بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (47)، ردّ عليه ماكسيميليان إيغشتاين بتسديدة من حافة المنطقة فوق العارضة (48).
وأهدر موسيالا فرصةً محققةً عندما تلقى كرة من المخضرم توماس مولر داخل المنطقة فسددها برعونة أبعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر (72)، وفعلها موسيالا بعد ثلاث دقائق بمجهود فردي داخل المنطقة أنهاه بتسديدة من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس أتوبولو (75).

ونجح فرايبورغ في إدراك التعادل بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة أسكنها على يمين نوير الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق شباكه (87).

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا