الأخبار |

أستون فيلا يوقف قطار آرسنال

واصل أستون فيلا، إسقاط الكبار، بفوزه على ضيفه آرسنال بهدف نظيف، السبت، ضمن الجولة 16 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

أستون فيلا يوقف قطار آرسنال

واصل أستون فيلا، إسقاط الكبار، بفوزه على ضيفه آرسنال بهدف نظيف، السبت، ضمن الجولة 16 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جون ماكجين، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة.

وارتفع رصيد أستون فيلا إلى 35 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن آرسنال صاحب الوصافة.

وبات أستون فيلا "صائد الكبار" بعدما قهر مانشستر سيتي في الجولة الماضية بنتيجة 1-0، كما فاز على توتنهام 2-1 في الجولة 13، كما هزم تشيلسي بهدف نظيف في الجولة السادسة.وبحث آرسنال عن التقدم مبكرًا، عندما شق جابرييل مارتينيلي، طريقه في الجناح الأيسر، قبل توجيه الكرة نحو القائم البعيد، ولم يصل إليها ساكا.

وتمكن أستون فيلا من التقدم في الدقيقة السابعة، عندما انطلق الجناح الأيمن ليون بايلي بين 3 مدافعين، ومرر إلى جون ماكجين الذي استدار وسدد في الشباك.

واختار لاعب آرسنال، كاي هافيرتز، التمرير إلى ساكا بدلا من التسديد، لكن محاولة الأخير ارتدت من لاعب أستون فيلا، باو توريس في الدقيقة 17.

وتحسن أداء آرسنال مع مرور الوقت، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، حتى الدقيقة 32، عندما خسر مهاجم أستون فيلا واتكينز، الكرة ووصلت إلى أوديجارد الذي مررها ناحية ساكا، وأطلق الأخير تسديدة في مكان وقوف الحارس إيميليانو مارتينيز.

وبعدها بدقيقة واحدة، نفذ ظهير آرسنال، بن وايت، ركلة ركنية قصيرة ناحية ساكا، ومرر الأخير إلى أوديجارد الذي تخلص من توريس، قبل التسديد بجانب القائم القريب.

وكاد آرسنال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 36، عندما لحق مارتينيلي بالكرة ليواجه الحارس الأرجنتيني، وسددها من فوقه، لكن دييجو كارلوس أبعد الكرة سريعا عن خط المرمى.

وحصل هافيرتز على تمريرة من زميله ديكلان رايس، قبل أن يمهد الكرة إلى ساكا، ومرر الأخير إلى أوديجارد الذي سدد كرة منخفضة تصدى لها الحارس مارتينيز في الدقيقة 39.

ولعب ظهير آرسنال أولكسندر زينتشينكو، كرة من فوق المدافعين، لتصل إلى جيسوس الذي لحق بها متخلصا من كارلوس، قبل أن يسددها، لكن مارتينيز تصدى لها ببراعة في الدقيقة 42.

وانطلق آرسنال في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، ونفذ ساكا، ركلة ركنية، حاول الحارس مارتينيز إبعادها بقبضة يده، لترتد من ظهر واتكينز، قبل أن يبعدها كارلوس من على خط المرمى في الدقيقة 57.

وألغت راية الحكم، هدفا لآرسنال أحرزه بوكايو ساكا بداعي التسلل في الدقيقة 61.

واستغل موسى ديابي، سوء تقدير مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس لكرة طويلة، ومررها إلى واتكينز الذي سدد في مكان وقوف الحارس رايا بالدقيقة 68.

ودخل لياندرو تروسارد إلى تشكيل آرسنال عوضا عن مارتينيز، وأطلق رايس تسديدة قوية ارتدت من رأس مدافع، قبل أن يلتقطها مارتينيز بسهولة في الدقيقة 71.

ورغم حاجة آرسنال للتعادل، هدأ إيقاع اللعب بعدما أحكم أستون فيلا دفاعه، وأخرج الفريق اللندني، جيسوس، وأشرك مكانه إيدي نكيتياه في الدقيقة 82.

وتوترت الأجواء في الدقيقة الأخيرة، عندما سجل هافيرتز هدفا لآرسنال، ألغاه الحكم بمساعدة تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على الدولي الألماني، قبل انتهاء المباراة بخسارة الجانرز.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا