يويو2020:فوز إيطاليا وسويسرا في ختام منافسات المجموعة الاولى

حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على نظيره ويلز، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الأوليمبيكو، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة يورو 2020.

يويو2020:فوز إيطاليا وسويسرا في ختام منافسات المجموعة الاولى

حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على نظيره ويلز، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الأوليمبيكو، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة يورو 2020.

أحرز ماتيو بيسينا هدف المباراة الوحيد للأزوري في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

بهذا الفوز، حقق منتخب إيطاليا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات ويتأهل متصدرًا للمجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد ويلز عند 4 نقاط بالمركز الثاني، وتتأهل رفقة الأزوري.

بدأت المباراة هادئة من الطرفين وظلت البداية ضعيفة حتى الدقيقة 15، عندما انطلق إيمرسون ظهير أيسر المنتخب الإيطالي وأطلق تسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء، وصلت سهلة لأحضان الحارس ورد.

وعاد الأزوري ونفذ هجمة خطرة على مرمى المنتخب الويلزي، بعدما حصل بيرنارديسكي على الكرة ليمررها إلى بيلوتي الذي توغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة أرضية مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 26، جاءت أولى فرص ويلز، بعد ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها جونتر برأسية مرت فوق عارضة الحارس دوناروما، في أخطر فرص الشوط الأول.

وتمكن بيسينا من تسجيل أول أهداف المباراة لصالح المنتخب الإيطالي في الدقيقة 39، بعد ركلة حرة من على حدود المنطقة من جهة اليمين، نفذها فيراتي داخل المنطقة، ليقابلها بيسينا بتسديدة مباشرة وخادعة في الشباك.

بيسينا كاد أن يضيف ثاني أهدافه سريعًا، بعدما مرر فيراتي تمريرة عرضية أرضية من جهة اليسار، قابلها ماتيو بتسديدة جديدة على غرار الهدف الأول لكنها مرت بجوار القائم.

مع بداية الشوط الثاني، كاد بيرنارديسكي أن يسجل هدفًا رائعًا، بعدما حصل الأزوري على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، سددها فيديريكو بتسديدة قوية ومباشرة باتجاه المرمى، لكن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن لويلز.

الرد السريع جاء بعد دقيقتين فقط، حيث وصلت الكرة إلى رامسي أمام مرمى دوناروما بعد خطأ من أتشيربي، ليحاول رامسي تمرير الكرة إلى القادم من الخلف جيمس، لكن جورحينيو ببراعة شديدة أنقذ الموقف وخطف الكرة قبل أن تصل إلى جيمس.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة في وجه امباديو لاعب ويلز، بعد تدخل عنيف في وسط الملعب على قدم بيرنارديسكي، قرر الحكم طرده على إثرها.

كييزا ببراعة شديدة استلم الكرة في جهة اليمين، وتوغل داخل منطقة جزاء ويلز، ليمرر الكرة إلى بيلوتي على حدود منطقة الستة ياردة، ويسدد بيلوتي الكرة باتجاه المرمى، لكن تألق ورد حرمه من تسجيل هدف ثانٍ.

جاريث بيل قائد المنتخب الويلزي، أهدر أخطر فرص اللقاء بالدقيقة 75، بعد ركلة حرة من مسافة بعيدة نفذت داخل المنطقة، قابلها رودون برأسية وصلت أمام مرمى دوناروما لتجد بيل بدون أي رقابة لكنه يضع الكرة بعيدة تمامًا عن المرمى بغرابة شديدة.

واقترب بيلوتي من إنهاء المباراة بهدف ثانٍ، بعدما وصلته الكرة بالدقيقة 89 على حدود منطقة الجزاء، ليطلق صاروخ باتجاه المرمى، لكن الحارس ورد تصدى للتسديدة على مرتين.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة تغلبت سويسرا على تركيا بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب باكو الأولمبي، مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لمنافسات اليورو.

وسجل ثلاثية سويسرا هاري سيفيروفيتش (6) وشيردان شاكيري (26، و68)، بينما سجل هدف تركيا الوحيد عرفان كان قهوجي (62).

ورفعت سويسرا رصيدها إلى 4 نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، وتبقي على أملها في التأهل للدور التالي بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

وتذيلت تركيا المجموعة دون رصيد من النقاط لتودع البطولة.

شكلت تركيا المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بتسديدة من توفان من خارج منطقة الجزاء ذهبت أعلى العارضة.

وكادت تركيا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 4، بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة عبر إيهان، تألق سومير في التصدي لها.

ورغم البداية القوية لتركيا، إلا أن سويسرا افتتحت التسجيل من المحاولة الأولى في الدقيقة 6، بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء عبر سيفيروفيتش، سكنت الشباك.

وحاولت تركيا العودة للمباراة في الدقيقة 16، بتسديدة قوية من مولدر من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، تصدى لها سومير بنجاح.

وواصلت تركيا محاولاتها بالتسديد من بعيد، وأتت المحاولة هذه المرة عبر توفان في الدقيقة 23، إلا أن كرته علت العارضة.

وأضافت سويسرا الهدف الثاني في الدقيقة 26، وذلك بتسديدة مقوسة من شاكيري من على حدود منطقة الجزاء، فشل حارس تركيا في التصدي لها.

وكادت سويسرا أن تقتل المباراة بإضافة الهدف الثالث، بعدما مرر سيفيروفيتش بينية مميزة لشاكيري في الدقيقة 29، فانفرد الأخير بحارس تركيا قبل أن يسدد كرة أرضية تألق تشاكير في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأطلق مولدر صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 33، أبعدها سومير إلى ركلة ركنية، وتبعه سيلك بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 37، ذهبت أعلى العارضة.

وتلاعب مولدر بدفاعات سويسرا في الدقيقة 43 بانطلاقة قرب وسط الملعب، حتى وصل إلى منطقة الجزاء وانفرد بسومير، مسددًا كرة تألق الحارس في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بتقديم سويسرا 2-0.

وبدأت سويسرا الشوط الثاني بتسديدة قوية من إيمبولو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52، تألق تشاكير في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأهدرت سويسرا فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث، بعد توغل من إيمبولو في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مرسلا كرة عرضية أرضية لشاكيري الخالي من الرقابة تمامًا، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة في الدقيقة 58.

وتلاعب سيفيروفيتش بدفاعات تركيا في الدقيقة 61، قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، أبعدها تشاكير بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وقلصت تركيا الفارق في الدقيقة 62، بتسديدة مقوسة من قهوجي من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك سومير.

وأتى الرد السويسري في الدقيقة 65، بتسديدة قوية من شاكيري من خارج المنطقة، تألق حارس تركيا في التصدي لها.

وأضافت سويسرا الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعدما تلقى شاكيري عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة مباشرة سكنت الشباك التركية.

وتحصلت سويسرا على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 77، نفذها تشاكا مسددًا كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وكادت تركيا أن تضيف الهدف الثاني عبر أوندير في الدقيقة 79، بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بقليل أعلى العارضة.

وتلقى مولدر عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90، مسددًا كرة مباشرة أمسك بها سومير، لينتهي اللقاء بفوز سويسرا (3-1).

 

 

 

تقييمات
(0)