الأخبار |

مهرجان وسباق رياضي بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظمت أمانة العاصمة ومكتب الشباب والرياضة بالأمانة اليوم، مهرجاناً وسباقاً رياضياً احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

مهرجان وسباق رياضي بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظمت أمانة العاصمة ومكتب الشباب والرياضة بالأمانة اليوم، مهرجاناً وسباقاً رياضياً احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وفي المهرجان أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي أهمية اضطلاع الشباب بدورهم في عملية البناء والتنمية.

وأشار إلى أهمية تركيز الجهود على تنمية قدرات الشباب وصقل مهاراتهم وتوحيد المكونات الشبابية، بما ينسجم توجهات الدولة والحكومة في بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأوضح الرهوي أن أهمية الاحتفال بمولد خير البرية عليه أفضل الصلاة والسلام، يمكن في التمسك بسنة رسول الله وسيرته العطرة .. وقال "لقد حضي أجدادنا من الأوس والخزرج بمنزلة رفيعة لدورهم في نصرة الإسلام والمسلمين ووقوفهم إلى جانب الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم لإيصال رسالته إلى العالمين".

وأضاف "نحتفل بمولده الكريم لنعبر عن حبنا له ونجسد ثقافة أجدادنا في نصرته وتعزيز القيم الدينية السمحاء المبنية على التراحم والتآخي ورفض الظلم والطغيان".

وثمن عضو السياسي الأعلى الرهوي جهود أمانة العاصمة والجهات ذات العلاقة في تبني مثل هذه الفعاليات لإبراز وصقل مواهب الشباب الذين يٌعول عليهم بناء مستقبل الوطن.

وفي المهرجان الذي حضره وزير الشباب والرياضة حسن زيد وأمين العاصمة حمود عباد وعدد من وكلاء الأمانة ورئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال عبدالوهاب شرف الدين ومدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد، أوضح نائب مدير مكتب الشباب بالأمانة محمد ابو عسكر أن 800 لاعب شاركوا في السباق الرياضي الذي انطلق من صنعاء القديمة وصولاً إلى ملعب وحدة صنعاء.

ولفت إلى ما تضمنه المهرجان من عروض للألعاب الرياضية القتالية بمشاركة 300 لاعب من فروع ومراكز اتحادات الأمانة في ألعاب الكاراتيه والكيك بوكسينج بوتاي والكونغ فو وكرة القدم والجمباز والملاكمة والبنجاك سيلات.

فيما ثمن محمد القهالي وبسام الجعدي في كلمتي المشاركين في المهرجان، جهود تنظيم المهرجان الشبابي والرياضي الذي يأتي في إطار فعاليات المولد النبوي.

وأشادا بمستوى الحضور ومشاركة النشء والشباب وتفاعلهم في إنجاح المهرجان، الذي يتزامن مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأسفر السباق الرياضي مسافة ثمانية كيلو متر عن إحراز العداء عماد الخلقي المركز الأول وحل ثانياً مازن القيز وثالثاً فارس درويش ورابعاً عبدالله السريحي وخامساً إبراهيم الورافي.

وفي ختام المهرجان كرم عضو السياسي الأعلى الرهوي وأمين العاصمة الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في السباق بكؤوس وميداليات ملونة، كما تم تكريم العداء عباس الشرفي بجائزة أكبر مشارك في السن وعبدالرحمن القليسي بجائزة أصغر مشارك ومحمد جيلان بجائزة أصغر مشارك في السباق من أحفاد بلال.

كما تم تكريم المشاركين من فروع ومراكز الاتحادات الرياضية والأندية بأمانة العاصمة وفرق كرة القدم أبطال المديريات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا