خلال توقيع مجلس الاعتماد الأكاديمي أولى طلبات الاعتماد البرامجي مع جامعة الحضارة

خلال توقيع مجلس الاعتماد الأكاديمي أولى طلبات الاعتماد البرامجي مع جامعة الحضارة

الوزير حازب: استقبال طلبات الاعتماد الأكاديمي خطوة مهمة للارتقاء بواقع التعليم العالي
دشن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة أمس استقبال طلبات الاعتماد الخاص البرامجي وتوقيع الاتفاقية الأولى للمجلس مع جامعة الحضارة كأول جامعة تتقدم للحصول على الاعتماد الخاص الأكاديمي في برنامج طب الأسنان..

وخلال التدشين أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن تدشين استقبال طلبات الاعتماد الأكاديمي خطوة مهمة للارتقاء بواقع التعليم العالي ومواكبة متطلبات الاعتماد الأكاديمي الدولي..وهنأ حازب مجلس الاعتماد وجامعة الحضارة على توقيع اتفاقية طلب الجامعة الحصول على الاعتماد في برنامج طب الأسنان.. وقال: " أمام الجامعة رحلة تتطلب مضاعفة الجهد وتكثيف العمل الأكاديمي للحصول إلى الاعتماد الخاص" .
وأضاف: أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفخر بالخطوة الشجاعة والعظيمة التي بادرت بها جامعة الحضارة.. موجهاَ الشكر لمجلس أمناء جامعة الحضارة  ورئاسة الجامعة وكادر التدريس المتميز فيها.
وتطرق وزير التعليم العالي إلى أن الرؤية الوطنية حددت في مستهدفاتها الوصول إلى خمس جامعات نموذجية من مختلف الجوانب العلمية والأكاديمية بما في ذلك متطلبات الاعتماد الأكاديمي.
وأكد حازب أن الوزارة ستغلق من هذا العام كافة الجامعات الطبية التي لم تتقدم لطلب الاعتماد  البرامجي من مجلس الاعتماد الأكاديمي.
وفي حفل التدشين وتوقيع الاتفاقية بين مجلس الاعتماد الأكاديمي وجامعة الحضارة، الذي حضره وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور صادق الشراجي، والقائم بأعمال رئيس مجلس الأمناء بجامعة الحضارة الدكتور سعد العتابي.. أوضح رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور احمد غالب الهبوب أن تدشين استقبال طلبات الاعتماد الخاص البرامجي للجامعات اليمنية، ثمرة جهود القيادات المتعاقبة على المجلس لتجويد التعليم الجامعي وتمكينه من نيل الثقة الدولية.. وقال: " نحن أمام استحقاق دولي خاصة في البرامج الطبيبة التي هي اليوم مرهونة باعتماد وطني "..وأضاف الدكتور الهبوب: بأن الوقت يمر والمجلس الأكاديمي لم يسجل إلى الآن في الاعتماد الدولي، الأمر الذي يتطلب تأهيل المجلس للتسجيل في الاعتماد الدولي في أسرع وقت.
وتوجه رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي بالشكر لجامعة الحضارة على مبادراتها بطلب نيل الاعتماد الخاص البرامجي في طب الأسنان، كخطوة تنبئ عن توجه الجامعة لتكون من الجامعات الرائدة والمرموقة والمؤهلة لنيل الاعتماد الأكاديمي الدولي.
فيما أوضح رئيس جامعة الحضارة الدكتور علي قاسم أن الجامعة ومن خلال استراتيجيها التطويرية تخطو خطوات وثابة ومدروسة للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية.. مشيراً إلى أن توقيع اتفاقية طلب الاعتماد الخاص البرامجي مع مجلس الاعتماد الأكاديمي، إنجاز جديد واستحقاق يوجب مضاعفة الجهود للحصول على التميز المطلوب..ولفت إلى أن مجلس الأمناء بجامعة الحضارة حريص على مواكبة التطور العلمي في مختلف التخصصات باعتبار التعليم المرتكز الأساسي للتنمية.. واعداً الوزارة ومجلس الاعتماد ببذل كل الجهود واستحداث الكثير من البرامج ونقل اليمن تعليمياَ إلى الأفضل..
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، رئيس المجلس الدكتور احمد الهبوب، و رئيس الجامعة الدكتور علي قاسم، التقدم بطلب كتابي معمد من المسؤول المخول قانوناً بالجامعة إلى المجلس بشأن الحصول على الاعتماد الخاص البرامجي للبرنامج المذكور .
واشتملت الاتفاقية تشكيل لجنة التقويم الذاتي للبرنامج وتعبئة النماذج ذات العلاقة بدراسة التقويم الذاتي المعتمدة وتقديم تقرير التقييم الذاتي خلال 120 يوماً من تاريخ الطلب.
فيما يلتزم المجلس بتقديم الدعم الفني لإنجاز المستلزمات والوثائق المطلوبة وإرسالها للجامعة والنزول الميداني إليها لغرض التدريب.