بوح اليراع:مؤامرة جرِّ باكستان إلى التطبيع مع الكيان
جمهورية باكستان الإسلامية من الدول القليلة التي صارعت الأمواج والعواصف العاتية متغلبةً على ظروف وملابسات نشأتها وجاعلة من نفسها -في فترة قياسية-
رقمًا آسيويًّا بل دوليًّا بجهودٍ ذاتية.
وحسبها شرفًا وحسبنا تشرفًا بها -في ضوء تشاركنا معها الإسلام منهجًا وهوية- أنها نحتت في الصخر وتغلبت على واقع الفقر وأصبحت قوةً نووية، بالإضافة إلى أنها تمثل لعالمنا العربي -لو تحلت أنظمتنا بتفكير سوي- أهم عمقٍ استراتيجيٍّ آسيوي.
ولأن تعدادُ شعب هذه الدولة المسلمة المعتدِّ أيَّما اعتداد بإسلامه يبلغ قرابة 220 مليون نسمة، فإن هذا الشعب الجبار يمثل -إذا ما أخذنا في الاعتبار امتلاكه للسلاح النووي- ذخرًا للأمة.
وإنَّ تشبُّعَ الشعب الباكستاني المسلم بقيم ومفاهيم الدين قد جعل غالبية الباكستانيين البالغة مئات الملايين من أشد شعوب الأمة استشعارًا لمسؤوليتهم تجاه قضايا الإسلام والمسلمين وفي المقدمة منها «قضية فلسطين»، وبهذا الخصوص نورد مما دُوِّنَ في «ويكيبيديا الموسوعة الحرة» ما يلي من النصوص:
1 - (تلقت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في واشنطن -خلال حرب فلسطين عام 1948 [1947-1949]- معلومات تفيد بأن «باكستان» كانت تحاول تقديم مساعدة عسكرية للعرب).
2 - (شارك سلاح الجو الباكستاني في حربي عام 1967 و1973 بين العرب وإسرائيل، وأسقط الطيارون الباكستانيون -بطائرات أردنية وسورية- بعض الطائرات الإسرائيلية).
3 - (وقَّعت باكستان ومنظمة التحرير الفلسطينية اتفاقية لتدريب ضباط منظمة التحرير الفلسطينية في المؤسسات العسكرية الباكستانية بعد حرب عام 1973).
4 – (اعتُرِفَ -باكستانيًّا- بمنظمة التحرير الفلسطينية بأنها الممثل الشرعي الوحيد للفلسطينيين في القمة الإسلامية في «لاهور» في فبراير عام 1974).
5 - (أُخِذ خمسون متطوعًا باكستانيًّا كانوا يخدمون في منظمة التحرير الفلسطينية سجناءً من قبل الإسرائيليين في معركة عام 1982 بين إسرائيل والمنظمة).
وممَّا لا شك فيه أن مناصرة هذا الشعب لقضية الإسلام على الملأ -باعتبارها قضية الإسلام الأولى- تقف وراء سعي الغرب الصليبي -وعلى رأس هرمه أمريكا- لانتقاء حكامه من العملاء، ومتى ما صعدت -في غفلةٍ من الغرب المتبني لدولة الصهاينة الأشرار- إلى موقع القرار شخصيةٌ باكستانيةٌ وطنيةٌ، سارع الغرب إلى الاحتيال للتخلص من تلك الشخصية ولو بالاغتيال.
ولأن الهامة الوطنية «عمران خان» -بحسب ما ورد في مقالٍ للكاتب الصحفي الفلسطيني «عبدالباري عطوان» بعنوان [بايدن انتقم “مُؤقّتًا” ونجح بالإطاحة بعمران خان ولكنَّه قد يدفع ثمنًا باهظًا.. وهذه هي أسبابنا] نشر في موقع «رأي اليوم» في الـ11 من أبريل الجاري- (مُذ كان طالبًا في جامعة أكسفورد وهو من أكثر الدّاعمين للقضيّة الفلسطينيّة وأشرسهم دفاعًا عنها، وأشد المستنكرين للعنصريّة الصهيونيّة وجرائمها التي ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية)، فقد (أعلنت عليه أمريكا الحرب في السّنوات الأخيرة من إدارة الرئيس «دونالد ترامب»، أما عهد «بايدن» فقد دُشن -من خلال اعتماد إدارته على الجِنرالات الذين يدينون لأمريكا بالولاء- بالعمل على تجريد «خان» من دعم المؤسسة العسكرية وبتمويل النخب السياسية التي دأبت على العمالة والفساد لتشكل ضده جبهة معارضة لم تلبث أن أخذت -وبتطبيقٍ متقن لأجندة «واشنطن»- بمختلف أسباب التكاتف والاتحاد.
ومن جابنها سعت «إمارات محمد بن زايد» إلى الضغط بشكل متزايد على «باكستان عمران خان» من أجل اضطرارها إلى الرضوخ التام للأمريكان والارتماء في أحضان سلطات الكيان، وفي هذا الشأن أورد الصحفي الفلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين «سالم حنفي» -في سياق مقاله المعنون [ما دور الإمارات في محاولة إسقاط «عمران خان» لرفضه التطبيع؟] الذي نشر في موقع «الهدهد» في الـ4 من أبريل الجاري- عن الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة الجزيرة «جمال ريان» قوله: (منذ أن أصبح «عمران خان» رئيسًا للوزراء في «باكستان»، أثار مرارًا قضية الإسلاموفوبيا، وقضية كشمير، وقضية فلسطين، على كل منصة دولية، ثم جاءت «الإمارات» لتطلب منه التطبيع مع الكيان الصهيوني، وبعد رفضه سحبت «الإمارات» ودائعها من البنك المركزي الباكستاني، وشرعت -من جهةٍ ثانية- في إلغاء تأشيرات أكثر من 1.5 مليون من العمالة الباكستانية).
لذلك لم يعد بمستغرب تزامن -أو على الأقل تقارُب- حياكة مؤامرة سحب الثقة في «باكستان» من حكومة «عمران خان» التي حيكت برعاية وإشرافٍ مباشرين من أمريكا «حمالة الحطب» مع فعاليات «قمة النقب» التي عقدت -بالإضافة إلى تصدرها من قِبَلِ الراعي الحصري وزير الخارجية الأمريكي- برئاسة وزير خارجية الكيان وعضوية 4 وزراء خارجية من صهاينة العرب، لا سيما وقد بات في حكم المؤكد أنَّ أنظمة جميع الوزراء الذين تلطخوا بعار التطبيع مع الكيان مشاركة -بأيِّ أسلوبٍ كان- في مؤامرة إسقاط «عمران خان»، لما من شأنه «صِهْيَانُ جمهورية باكستان».