محليات

زار هيئة الزكاة وبارك جهودها في تنفيذ المشاريع الزكوية للفقراء والمساكين

زار هيئة الزكاة وبارك جهودها في تنفيذ المشاريع الزكوية للفقراء والمساكين

الرئيس المشاط يطلق مشروعي «ويطعمون الطعام وإنما يعمر مساجد الله»
زار فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى الهيئة العامة للأوقاف.

وخلال الزيارة أطلع الرئيس المشاط على أعمال ومهام الهيئة، ومشاريعها الوقفية التي نفذتها وتنفذها وفقاً لمقاصد الواقفين وحفاظاً على أعيان وممتلكات وأراضي الوقف.
وأطلق فخامة الرئيس المرحلة الرابعة من مشروعي "ويطعمون الطعام"، الذي يستفيد منه شريحة كبيرة من الفقراء والمساكين، و"إنما يعمر مساجد الله"، بتكلفة ستة مليارات ريال.
وأشاد الرئيس المشاط بمشاريع الهيئة وأنشطتها الوقفية وصرفها في مصارفها المحددة، بما يحقق وصايا الواقفين.
وشدد على ضرورة الاهتمام ببيوت الله ورعايتها والحفاظ عليها وصيانتها وتنظيفها ودعم حلقات الذكر وتحفيظ القرآن الكريم وتشجيع النشء على الالتحاق بها للنهل من علوم القرآن الكريم وعلوم الدين.
إلى ذلك قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بزيارة إلى الهيئة العامة للزكاة.
واطلع الرئيس المشاط خلال الزيارة على مشاريع الهيئة العامة للزكاة التي ستدشنها خلال شهر رمضان المبارك ويستفيد منها الفقراء والمساكين.
وبارك فخامة الرئيس جهود هيئة الزكاة وترتيباتهم للمشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الشهر الكريم بتكلفة أكثر من 15 مليار ريال.
ووجه الجهات الرسمية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة، لتتمكن من إنجاز المشاريع الرمضانية ووصولها إلى الفئات المستحقة من الفقراء والمساكين.. مؤكداً أنه سيتم تذليل كل الصعوبات لإنجاز تلك المشاريع.   
ودعا الرئيس المشاط كافة رجال المال والأعمال إلى التعاون مع الهيئة العامة للزكاة، لما لديها من مشاريع كبيرة ستسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني وخاصة الطبقة المسحوقة من الفقراء والمساكين.
وعبر عن الأمل في مضاعفة جهود الهيئة وكوادرها لتنفيذ المشاريع بجودة عالية، وبما يسهم في إنجاحها والوصول إلى الفئات المستهدفة من الفقراء والمساكين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا