محليات

أبناء محافظة الجوف يطلقون  64 مبادرة مجتمعية بتكلفة تقارب الـ 200 مليوناً

أبناء محافظة الجوف يطلقون 64 مبادرة مجتمعية بتكلفة تقارب الـ 200 مليوناً

رضوان الشارف
اكد منسق محافظة الجوف بمؤسسة بنيان التنموية  المهندس محمد الزبيري في تصريح خاص لـ" 26 سبتمبر" ان أبناء محافظة الجوف اطلقوا اكثر من 64 مبادرة مجتمعية بتكلفة تقدر بأكثر من 191 مليونا و 30 الف ريال خلال العام 1444هـ في مجالات الطرق والصحة.

وقال ان اطلاق هذه المبادرات نتاج الجهود التي يبذلها فرسان التنمية في التحشيد والتوعية وبمساهمة مجتمعية، وأعمال تشاركية بين المجتمع والمؤسسات الحكومية واستجابة لتوجيهات  السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي -حفظه الله- وتوجيهات القيادة السياسية والتنموية لأطلاق المبادرات المجتمعية.
وتطرق الزبيري الى اهم المبادرات التي تم اطلاقها وتتمثل في طريق جبل السعيدي بطول ٦ كيلو مترات بمساهمة خمسة وأربعين مليوناً، وطريق خب - شواحط - الشعف بطول 18 كيلو متراً بإجمالي مساهمة خمسة وأربعين مليوناً، ومبادرة حاجز سنوان بمساهمة سبعة عشر مليون ريال حاجز  رونه الفرج بمساهمة ثمانية عشر مليوناً  حاجز الملاحة بمساهمة ستة ملايين ريال، بالإضافة الى ثلاثة عشر حاجزاً ترابية في منطقة رجوب بمساهمة مجتمعية تقدر بعشرين مليوناً.
كما أشار الى ان التنمية هي: تنمية النَّاس بالنَّاس من أجل النَّاس، يُصبحُ الإنسان وسيلة للتنمية الاقتصادية الشاملة، وغايتها، في إدراك ملموس لأهميَّة الإنسان، فرداً، وجماعة، في سُلم اهتمامات النهوض بالاقتصاد الوطني، والتنموي.
وقال أيضا ان هناك العديد من المبادرات المجتمعية الجاهزة للتنفيذ وتم تشكيل لجان مستفيدة لجمع المساهمات المجتمعية وتم اعداد الدراسات اللازمة لتنفيذها وتحتاج الى المساندة اللازمة من قبل وحدة التدخل الطارئة التابعة لوزارة المالية وسيتم تنفيذها في القريب العاجل.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا