محليات

النعيمي: إفتتاح الجامعات يعكس صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان

النعيمي: إفتتاح الجامعات يعكس صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ومعه وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والثقافة عبدالله الكبسي أمس الأول جامعة الجيل الجديد بصنعاء.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن افتتاح الجامعة في ظل العدوان يعكس صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الذي استهدف مقدرات الوطن والمؤسسات التعليمية .. منوهاً بدور القطاع الخاص ورأس المال الوطني في تحقيق إنجازات ومتطلبات التنمية سيما في مجالي التعليم والصحة.
واعتبر النعيمي افتتاح جامعات حكومية وأهلية في ظل العدوان رسالة للعالم بمضي الشعب في جبهة التسلح بالعلم والمعرفة لمقاومة العدوان .. مؤكداً حرص المجلس السياسي الأعلى على دعم وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجال التعليم.
وحث قيادات التعليم العالي ورؤساء الجامعات على تأسيس منطلقات للتعليم العالي تواكب التطورات والمتطلبات العالمية للارتقاء بجودة التعليم لإحداث نهضة تحقق مسارات التنمية وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث حسين حازب برجال المال والأعمال اليمنيين الذين أسهموا في تأسيس الصرح العلمي الكبير المتمثل في جامعة الجيل الجديد التي تعتبر سادس جامعة خاصة يتم افتتاحها خلال سنوات الصمود.
مؤكداً ان النجاح لا يتمثل فقط في الأجهزة والمعدات الحديثة بل في الكادر البشري الذي هو أساس النجاح
مهيباً بالجامعات والكليات ذات التخصصات الطبية بسرعة استيفاء متطلبات ومعايير إنشاء الكليات الطبية خلال عام ما لم فسيتم إغلاق هذه الجامعات والكليات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
بدوره أشار رئيس مجلس أمناء جامعة الجيل الجديد الدكتور محمد عبدالله الآنسي الى ان إنشاء هذه الجامعة جاء بمبادرة من مجموعة من رجال المال والأعمال الوطنيين الذين حرصوا على إنشاء صرح تعليمي وعلمي يتوافق ويواكب احدث الطرق العلمية في مجال التعليم العالي سواء من حيث المعدات والأجهزة التعليمية والاليكترونية الحديثة أو من حيث الكادر التعليمي.
معلنا خلال كلمته الى ان جامعة الجيل الجديد سيتم رفدها في المستقبل القريب بالمستشفى الجامعي للجيل الجديد لضمان تحقيق أعلى معايير التعليم الطبي المهني التطبيقي.
حضر حفل الافتتاح عدد من وكلاء وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ونخبة من كبار رجال المال والأعمال في اليمن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا