محليات

بكلفة 19 مليار ريال.. المحافظ صلاح يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى تعز العام

بكلفة 19 مليار ريال.. المحافظ صلاح يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى تعز العام

عندما تكون القيادة بيد أصحاب الهمم العالية، ومن هم أهل للمسؤولية والقدرة على الوفاء بواجباتها وبما تستدعي القيام به من مهام وأعمال،

بالإضافة إلى مقدرة هذه القيادة على التطوير والارتقاء بمستوى الأداء الإداري والبناء المؤسسي، وفي تقديم مختلف الخدمات وتوفير احتياجات المجتمعات من المشاريع الخدمية والتنموية، وتحقيق الانجازات الملموسة التي تلبي طموحات البناء والتطوير والنهوض الحضاري الشامل.. ومن أبرز نماذج هذه القيادات المتميزة في بلادنا، تبرز قيادة محافظة تعز ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء صلاح عبدالرحمن بجاش، الذي استطاع أن يحقق نقلة نوعية في مسار تطوير الأداء الإداري والإصلاح المؤسسي والبناء التنموي وتنفيذ الكثير من المشاريع الخدمية والانجازات الهامة في مختلف المجالات التي تحققت للمحافظة في ظل هذه القيادة المتميزة برؤيتها التطويرية وهمتها العالية وعزيمتها المتفانية ونشاطها الكبير وجهودها الحثيثة وبعطائها المثمر بناء وتنمية ونهوضاً حضارياً بالحالمة تعز..
وفي هذا التقرير سنشير إلى شاهد هام وعظيم من شواهد البناء والتنمية المتعاظمة الدالة على تميز ونجاح المحافظ صلاح بجاش، حيث شهدت محافظة تعز إنجاز الكثير من المشاريع في مجال الطرقات والمياه والزراعة والتعليم بما فيه التعليم الأكاديمي (الجامعي) وكذا الفني والتدريب المهني، بالإضافة إلى الإنجازات الهامة والعديدة التي شهدها المجال الصحي ومن ذلك ما يتم تنفيذه حالياً من مشروع إنشاء مستشفى تعز العام والذي يعد أبرز الشواهد الدالة على عظمة توجهات العطاء التنموي والبناء النهضوي الذي تسير فيه حالياً محافظة تعز..
وسنتناول هنا تفاصيل هذا المشروع الاستراتيجي الهام، من خلال ما ورد في خبر وضع حجر الأساس له..  حيث وضع محافظ تعز اللواء صلاح عبدالرحمن يوم أمس حجر الأساس لهذا المشروع الاستراتيجي المتمثل بإنشاء مستشفى تعز العام بمديرية التعزية بدعم وتمويل السلطة المحلية في المحافظة بتكلفة 19 مليار ريال.
وخلال وضع حجر الأساس، أكد محافظ تعز على أهمية هذا المشروع المتمثل بإنشاء مستشفى عام في مديرية التعزية والذي سيتم تنفيذه على مراحل.. مبيناً أن المرحلة الأولى التي بدأ العمل في تنفيذها اليوم بتكلفة 421 مليون ريال، من قبل الشركة المنفذة التي رست عليها المناقصة.
وأشار إلى أن مشروع المستشفى سيقام على مساحة إجمالية 48 ألف متر مربع، يضم 18 عيادة بما فيها أقسام الغسيل الكلوي والقلب والعلاج الطبيعي والعناية المركزة وغيرها من الأقسام الطبية والتشخيصية والتمريضية والعلاجية.. وعبر المحافظ صلاح عن ثقته في دعم الدولة والحكومة لمشروع المستشفى، وتفاعل أبناء المحافظة الذين ينتظرون إنجاز مثل هذا المشروع الصحي منذ فترة طويلة.
من جانبه اعتبر مدير مديرية التعزية الشيخ منصور أحمد صدام، إنشاء مستشفى تعز العام بهذا الحجم، واحداً من المشاريع الاستراتيجية التي ستقدم خدمات طبية متكاملة لأبناء المحافظة.. وثمن جهود محافظ المحافظة ومتابعته التي أثمرت في تدشين العمل في المرحلة الأولى بالمشروع.

يثمنون جهود المحافظ
على صعيد متصل، عبر أبناء محافظة تعز عن سعادتهم البالغة بتدشين العمل في مشروع إنشاء مستشفى تعز العام الذي يتطلع أبناء المحافظة لأن يكون صرحا صحيا شامخا ظل حلما يراود كل ابناء المحافظة، مثمنين توجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط وجهود محافظ المحافظة اللواء صلاح عبدالرحمن بجاش ومتابعته الحثيثة التي أسفرت عن اخراج هذا المشروع الاستراتيجي الى النور، والذي سيمثل نقلة نوعية في إطار ترسيخ مداميك البنية التحتية الصحية والتخفيف من معاناة المواطنين التي تفاقمت بسبب انعدام مشافي حكومية في مركز محافظة تعز الجديدة بالتعزية والتي تشهد كثافة سكانية كبيرة وتدفقا مستمرا للنازحين من مناطق سيطرة مرتزقة العدوان، مؤكدين أن مباشرة العمل في تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي يجسد حرص واهتمام القيادة الثورية والسياسية على توفير مختلف المشاريع الخدمية التي تلبي تطلعات ابناء محافظة تعز.
تجدر الإشارة الى أن البيان الذي صدر عن أبناء محافظة تعز بهذه المناسبة عبر عن شكر أبناء تعز  للقيادة الثورية والسياسية الداعمة والمساندة لجهود محافظ المحافظة اللواء صلاح عبدالرحمن.. متمنين المزيد من الدعم بما يكفل تمكينه من تنفيذ جملة الخطط والتصورات الهادفة لتحقيق النهوض الحضاري الشامل وتلبية طموحات وتطلعات وكافة احتياجات أبناء المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا