محليات

في 70 ساحة.. حشود يمانية مليونية تُحيي ذكرى يـوم الولاية

في 70 ساحة.. حشود يمانية مليونية تُحيي ذكرى يـوم الولاية

اليمنيون يُجدِّدُون الحب والولاء للإمام علي عليه السلام
في مشهد فريد قلما تجد له مثيلاً في دول المنطقة والعالم، إنها صورة معبرة عن عشق وحب وارتباط وثيق بين شعب الإيمان والحكمة،

والإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.. حب الإتباع وأحقية التولي الذي يعتبر جزءاً وثيقاً من الهوية الإيمانية التي جُبل عليها اليمنيون وتوارثتها الأجيال من أول يوم وصل فيها الإمام علي مرسلاً من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن وحتى يومنا هذا.
عشرات الساحات اكتظت بملايين اليمنيين في مختلف المحافظات والمديريات، الذين توافدوا من كل حدب وصوب، من القرى البعيدة والقريبة والعزل المترامية الأطراف، ومن كل المدن والمحافظات، إلى الساحات المحددة لإحياء ذكرى يوم الولاية 18 ذي الحجة..  
خروج اليمنيين المشرف كل عام في يوم الولاية يؤكد أهمية هذه الذكرى وإحيائها، فهي عمليةٌ توثيقية وتبليغية تتناقلها الأجيال لذلكَ البلاغِ النص الإسلامي المهم، كما أن ولاية الإمام علي عليه السلام لم تكن مجرد ولاية سلطة انتهت باستشهاده، بل ولاية اقتداء واهتداء، وعلى الأمة أن تبقى مرتبطة بها على مدى الزمن في كل الأجيال.. والتولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى من أهل بيت رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) هو الذي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى (أمريكا وإسرائيل).

أمانة العاصمة
تحت شعار" من كنت مولاه فهذا علي مولاه".. احتفى أبناء أمانة العاصمة، بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، بفعاليات احتفالية خطابية حيث اكتظت ساحات ميدان التحرير وغرب الكلية الحربية والساحة الترابية شرق جامع الشعب، بالحشود الجماهيرية التي توافدت من كافة المديريات لإحياء هذه الذكرى، فيما احتشد القطاع النسوي في ساحتي جامع الشعب وغرب حديقة الثورة.
ورددت الحشود الجماهيرية بحضور رسمي وشعبي، الأهازيج والأناشيد المعبرة، والشعارات المؤكدة على الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.
وعبر المشاركون عن الاعتزاز بإحياء ذكرى يوم الولاية وتمسكهم بنهج الإمام علي، وتجسيد حب وارتباط اليمنيين به .. معتبرين إحياء يوم الولاية في وقت تسعى فيه دول الاستكبار فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية، رسالة للأعداء بتجديد العهد وتولي من أمر الله بتوليهم والسير على نهجهم.. كما عبرت الفعاليات الجماهيرية، عن الفرحة والبهجة بذكرى يوم الولاية والتمسك بنهج رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم والإمام علي.
ففي الفعالية بساحة جنوب الكلية الحربية التي شارك فيها أبناء مديريات شعوب وبني الحارث والثورة، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إلى أهمية إحياء الذكرى في هذه الساحة التي تُعد امتداداً لساحات أخرى، كما كان اليمنيون يحييونها اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي رفع يد الإمام علي عليه السلام في مثل هذا اليوم وقال "إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين من أنفسهم وهذا علي مولاي اللهم والي من ولاه وعادي من عاده وانصر من نصره واخذل من خذله".
وقال" عند تذكر الإمام علي عليه السلام، نتذكر ما قاله المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم "علي مع الحق والحق مع علي اللهم انصر الحق مع ذي الفقار".. لافتاً إلى أن إحياء يوم الولاية، إعلان الولاء للامام علي، والتمسك بالقرآن الكريم، الذي قال رسول الله عليه الصلاة والسلام" علي مع القرآن، والقرآن مع علي".
وأضاف "عندما نأتي لهذا اليوم، نستجيب للدروس التي يلقيها قائد الثورة خلال العشرة الأيام وحديثه عن عهد مالك الأشتر الذي أراد الإمام علي من خلاله إقامة الدولة الحقيقية وصاحب الحضارة في مصر البعيدة عن القروية التي كانت موجودة في الجزيرة العربية، لكن أرادوا ألا تظهر حضارة الإسلام، فاستشهد مالك الأشتر وهو في طريقه لبناء الدولة الإسلامية".
وتابع عضو السياسي الأعلى الحوثي" إن ولي الأمر ينبغي أن يكون كما شرح قائد الثورة في عهد مالك الأشتر مهتما بقضايا الأمة ويقضي حاجاتهم ويصغي إليهم، وليس متكبراً ولا بعيداً عن الناس وغير مهتم بأمورهم، فهذه هي ولاية الأمر الإسلامية الحقيقية وقد وضحها السيد القائد، ويجب علينا أن نكون أمة واعية بدينها ومقتدية برسولها ومتولية للإمام علي".
وأردف" نقول لأولئك الذين عقدوا قمة يوم أمس في السعودية، لم يأت بايدان كما لم يأت بوش وترامب وأي رئيس من الرؤساء لخدمة القضايا الإسلامية وإنما جاؤوا لخدمة اليهود وإسرائيل وتوجيه أموال العرب والمسلمين لحماية الكيان الصهيوني".
وأكد محمد علي الحوثي، أن المسلمين اليوم أحوج للاصطفاف خلف ولاية الإمام علي الممتدة من ولاية رسول الله التي هي من ولاية الله .. وقال" لا نرى لقمة جدة الهزيلة وغيرها من القمم أي قيمة، فالتحالفات مع العدو الإسرائيلي كانت قائمة في الأصل وخرجت اليوم للعلن، ونقول للعدو الإسرائيلي لن تنفعك هذه التحالفات مع دول التطبيع كما لم تنفعك في الماضي فالشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية الحرة ما تزال حيّة".
وأشار إلى "أن الهدنة الحالية لم تؤت ثمارها ولسنا راضين عنها ولن نقبل أن تنتهي الأمور إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار وإلا فنحن مستعدون للمواجهة حتى النهاية".. داعياً إلى التحرك لرفد الجبهات وأن يكون الجميع حاضرون لمواجهة المخاطر المحدقة بالشعب اليمني.
واختتم عضو السياسي الأعلى الحوثي كلمته بالقول" إن الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية ما تزال حيّة حتى وأن طبع منهم من طبع من تلك الأنظمة والكيانات والتحالفات التي نشأت ".. مؤكداً أن اجتماع الرياض لا يمثل الأمة الإسلامية في شيء وإنما كان من أجل خدمة الكيان الصهيوني الغاصب.
 إلى ذلك جددت حرائر أمانة العاصمة في فعاليتي الاحتفال بيوم الولاية، العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام، والتمسك بتولي من أمر الله بتوليهم من أعلام الهدى والسير على نهجهم في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي وإفشال مؤامراتها.
كما أكدنَّ، على تمسكهنَّ بولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وترسيخ حب وارتباط أبناء الشعب اليمني به واستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وشجاعته وتضحياته في مواجهة أعداء الله ورسوله والأمة.
وألقيت في الفعاليتين كلمتان ألقتها بساحة غرب حديقة الثورة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، وبساحة جامع الشعب وكيلة قطاع الفتاة بوزارة التربية والتعليم بشرى المحطوري، باركتا فيها للأمة الإسلامية وللشعب اليمني ولقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى بعيد ولاية الإمام علي بن أبي طالب.
وأشارتا إلى أهمية محتوى مبدأ الولاية وثماره وفوائده التي هي مفترضة من دين الله، وكيف جسد الإمام علي الامتداد لمبدأ الولاية في أبهى صورها والشواهد على ذلك كثيرة من واقع حياة الإمام علي -عليه السلام.
كما ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن عظمة الولاية لأمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام ومالها من فضل على الأمة الإسلامية.
وأكدت الكلمات، أهمية إحياء ذكرى الولاية لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام، خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرات من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.

محافظة صعدة
في 11 ساحة في مختلف مديريات المحافظة وبحضور رسمي وشعبي واسع، خرج أبناء محافظة صعدة إحياءً ليوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
حيث شهدت الساحة المركزية بمدينة صعدة حضوراً واسعًا تقدمه محافظا محافظتي صعدة محمد جابر عوض ولحج أحمد حمود جريب ورئيس هيئة الأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي ورئيس اللجنة العسكرية يحيى الرزامي وقادة عدد من المناطق العسكرية وزعماء وشخصيات عسكرية وأمنية واجتماعية أخرى.
وأشارت كلمة الفعالية، التي ألقاها العلامة محمد عبد الله الهادي، إلى أن الاحتفال بهذهِ الذكرى لهُ أهميةٌ كبيرةٌ جدًا؛ لأنهُ عمليةٌ توثيقيةٌ وتبليغيةٌ تتناقلُها الأجيالُ لذلكَ البلاغِ المهمِ، وأسلوبٌ عظيمٌ في الحفاظِ على نصٍ من أهمِّ النصوصِ الإسلاميةِ .
وأكد أن الإمام علي عليه السلام جسّد الامتداد لمبدأ الولاية في أبهى صورها، مشيرا إلى أن الشواهد على ذلك من واقع الإمام علي كثيرة جدًا، وعلى سبيل المثال: عهده لمالك الأشتر الذي تضمن الكثير من التوجيهات التي تبين كيف هي الدولة في الإسلام التي تقوم على أساس التكريم للإنسان، والرحمة به، والحرص على هدايته وتزكيته، والتفاني في خدمته، والحذر من ظلمه.
وشدد على أنه من الواجب علينا تجسيد المصاديق العملية لهذا المبدأ العظيم من خلال التزامنا وسلوكياتنا، مؤكداً أن ولاية الإمام علي عليه السلام لم تكن مجرد ولاية سلطة انتهت باستشهاده، بل ولاية اقتداء واهتداء، وعلى الأمة أن تبقى مرتبطة بها على مدى الزمن في كل الأجيال .
وأشار إلى أن مبدأ الولاية هو المبدأ الذي يمكن أن يحفظ لأمتنا المسلمة كيانها وعزتها واستقلالها، وإذا سقط هذا المبدأ فإن وراءه سقوط الأمة واختراقها وهيمنة أعدائها عليها، موضحاً أن جهل الأمة في ماضيها وحاضرها بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام هو الذي جعلها ضحية لسلاطين الجور، وأصبحت اليوم تنتظر من أمريكا واليهود أن يحددوا ولاة أمرها.

محافظة صنعاء
فيما شهدت ساحات الاحتفالات بمحافظة صنعاء البالغ عددها 19 ساحة، فعاليات جماهيرية، احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
حيث الساحات اكتظت بجموع المشاركين من مختلف المديريات تعبيراً عن عظمة الذكرى ومكانتها في قلوب اليمنيين.. وتقاطر الآلاف من كافة قرى وعزل مديريات المحافظة، حاملين الشعارات المعبرة عن أهمية ذكرى الولاية والاحتفاء بها كونها امتداداً لولاية الله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وعكس أبناء محافظة صنعاء في مختلف ساحات الاحتفالات، مدى الاصطفاف والتلاحم والوعي بأهمية التولي وتعزيز الارتباط بالإمام علي وحبهم له من خلال إحياء ذكرى يوم الولاية والدعوة لإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح كمنارة للحق والعدل والسلام.

محافظة إب
وفي محافظة إب نظم أبناء المربعين الأوسط والشرقي فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه".
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وأعضاء مجلس الشورى أمين مخارش وأحمد باعلوي وعبدالخالق المتوكل، أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى في كلمة السلطة المحلية إلى أن اليمنيين الذين يتولون الله ورسوله والإمام علي يحظون بالنصر والتأييد والغلبة على عدوهم رغم كثرة عددهم وعتادهم .
ولفت إلى أن دول العدوان لا يمكنها النيل من أبناء الشعب اليمني الذين يرتبطون بأعلام الهدى والملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في التولي للإمام علي.
إلى ذلك نُظمت في مديرية يريم، فعالية خطابية شاركت فيها جموع غفيرة من مديريات المربع الشمالي " يريم ,السدة ، النادرة ،الرضمة" إحياءً ليوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه .
وردد المشاركون الشعارات التي تؤكد أن الاحتفال بيوم ولاية الإمام علي تأتي امتداداً للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد التويتي ، أوضح وكيل محافظة إب راكان النقيب أن الاحتفاء بيوم الولاية مناسبة مهمة في حياة المسلمين.. مشيراً إلى أن تجسيد هذه الذكرى والعمل بها، يجعل الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كلفت بها.. مؤكداً أن مبدأ الولاية هو ضمانة لحماية الأمة من أي اختراق من قبل أعدائها واقتداء وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي.

محافظة حجة
وفي محافظة حجة احتفى أبناء المحافظة في 27 ساحة بالمدينة والمديريات بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.. حيث جدد المشاركون في الفعاليات الاحتفائية التي تقدّمها محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكيل وزارة الصحة الدكتور ناصر العرجلي ووكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات والشعب الجزائية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.
ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات التي تجسد متانة العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالإمام علي عليه السلام.

محافظة الحديدة
أقيمت بمضمار الحسينية مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة أمس الفعالية المركزية لمديريات المربع الجنوبي إحياءً لذكرى يوم الولاية 1443ه‍ تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه ".
وفي الفعالية بحضور أعضاء مجلسي النواب منصور واصل وعلي الغبري وإبراهيم العيدروس أشاد المحافظ محمد عياش بالحضور الحاشد لإحياء هذه المناسبة التي تدلل على مدى ارتباط اليمنيين بيوم الولاية والتولي لله ولرسوله وللإمام علي وكل أعلام الهدى.
إلى ذلك نظم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة بمديرية الزيدية فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى أعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الاحتفال بذكرى يوم الولاية تجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعدهم.. مشيراً إلى أن الاحتفال له دلالاته الكبيرة ، حيث يحتفل اليمنيون هذا العام وقد تحقق لهم الكثير الانتصارات في مختلف الجبهات العسكرية والاقتصادية والزراعية.
وفي مدينة باجل نظم أبناء مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة فعالية حاشدة إحياءً لذكرى يوم الولاية، تحت شعار " من كنت مولاه، فهذا علي مولاه ".
وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس النواب ياسر مزرية والشورى إبراهيم مزرية أكد وكيل المحافظ عبد الجبار أحمد محمد أهمية التمسك بمبدأ الولاية وترسيخها، كونها قضية أساسية للأمة العربية والإسلامية، خصوصا في ظل المؤامرات التي تحاك ضدها.

محافظة البيضاء
وفي البيضاء نُظمت بمدينة البيضاء، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بمشاركة أبناء مديريات البيضاء والزاهر والصومعة ومكيراس وذي ناعم تحت شعار " من كنت مولاه فهذا علي مولاه".
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية وغرسها في نفوس الأجيال لتعزيز الولاء لله ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.
كما نُظمت بمديرية السوادية  فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم الولاية، بمشاركة أبناء مديريات السوادية، الملاجم، ناطع، نعمان، ردمان، الطفة، والشرية.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشوري علي الجبري، أكد وكيل المحافظة أحمد الشيبه، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بمنهجه وسلوكه في العدل ومقارعة الظلم ونصرة المستضعفين.
وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى، تأكيد على ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام .. مبيناً أن بعض الأنظمة العميلة ارتهنت لأعداء الإسلام وتولت اليهود والنصارى وأعداء الأمة.
من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى، يمثل فرصة للتذكير بتولي الإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته.
واستعرض المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة والمشاريع الأمريكية الصهيونية والحرب الناعمة التي تشنها قوى الاستكبار على الأمة ودعمها للعناصر التكفيرية بهدف إضعاف الأمة وتمزيق وحدتها.
فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة بشير الريامي، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.. وقال" إن العزة والكرامة، بتولي من أمر الله بإتباعهم وتوليهم".
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن إبراهيم المستكا، جوانب من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وشجاعته وبطولاته وعلمه وحلمه ودوره في إرساء قيم العدالة.

محافظة عمران
كما نظمت بمحافظة عمران احتفالات جماهيرية في مختلف المديريات، بمناسبة يوم الولاية بحضور قيادة المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والثقافية.
حيث أكد محافظ عمرن الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة محمد المتوكل، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية بما يجسد ارتباط أهل اليمن بالإمام علي عليه السلام.. وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة الإمام علي في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
كما أكد أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعكس حب اليمنيين للامام علي عليه السلام وتمسكهم بولايته.

محافظة الجوف
أحيا أبناء محافظة الجوف ذكرى يوم الولاية بفعاليتين خطابيتين في ساحتي الحزم والمراشي.. حيث شهدت مدينة الحزم فعالية احتفالية جماهيرية، بمشاركة أبناء مديريات الحزم، الغيل، الخلق، الزاهر، المطمة، المتون، المصلوب، وخب والشعف.
وفي الفعالية بحضور محافظ المحافظة فيصل بن حيدر وقيادات في السلطة المحلية، جدد الحاضرون الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.
إلى ذلك شهدت ساحة المراشي فعالية احتفالية شارك فيها أبناء مديريات المراشي، العنان، رجوزة، الحميدات، ورحوب.
وألقيت في الفعالية كلمات اعتبرت ذكرى الولاية، محطة مهمة في تأريخ الإسلام لما تحمله من دروس ودلالات عميقة تستوجب من أبناء الأمة الاستفادة منها لتصحيح ما أصابها من هوان ونكسات جراء التنصل عن الأوامر والتوجيهات التي حث عليها النبي الكريم.

محافظة ريمة
ونظمت في مدينة الجبين محافظة ريمة فعالية خطابية في ذكرى يوم الولاية تحت شعار " وانصر من نصره".
وفي الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى حسن طه إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام دروس الحرية والتضحية والفداء من سيرة وحياة الإمام علي عليه السلام في مواجهة اليهود والنصارى والطغاة والظالمين.. لافتاً إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وشجاعته في مواجهة قوى الظلم ونصرة المستضعفين.
فيما أعتبر عضو رابطة العلماء بالمحافظة احمد عبدالرحيم النهاري ، احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة ، يعكس مدى حبهم للإمام علي كرم الله وجه ومكانته في قلوبهم والسير على نهجه .

محافظة تعز
شهدت مديريات محافظة تعز فعاليات خطابية احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
حيث احتشد أبناء مديريات خدير، صبر الموادم، المسراخ، الصلو، سامع وحيفان، في ساحة دمنة خدير لإحياء هذه لذكرى، مرددين الشعارات المعبرة عن الولاء لله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام عليه، والبراءة من أعداء الأمة.
ورفع المشاركون في الفعالية الاحتفالية اللافتات المنددة بزيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة وما تمثله من انحياز ودعم لمحاولة دمج الكيان الصهيوني الغاصب في المنطقة العربية.
وفي الفعالية أكد محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، أن يوم الولاية، محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للإمام علي كرّم الله وجهه وشجاعته وتضحيته في نصرة الدين الإسلامي الحنيف. واستعرض جانباً من حياة الإمام علي الذي ولد في جوف الكعبة وتربى في بيت النبوة تفقه في الدين والقرآن الكريم وصار علما لم يجاريه أحد، مستشهداً بحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام " علي مع القرآن والقرآن مع علي".
وتطرق إلى تزامن احتفاء أبناء اليمن بهذه الذكرى، مع احتفال تحالف العدوان بزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية في إطار التسريع في التطبيع مع الكيان الصهيوني .. داعياً إلى العودة الصادقة إلى الله تعالى ونشر المحبة والوئام بين أبناء المحافظة.
إلى ذلك نظمت فعاليات ممثلة احتفاءً بذكرى يوم الولاية في كل من مديريتي التعزية وصالة، ومديرية ماوية، ومديريتي مقبنة وجبل حبشي، ومديريتي شرعب السلام وشرعب الرونة.
وأُلقيت في الفعاليات كلمات تطرقت إلى ما تحمله هذه الذكرى من دلالات في الولاء والتمسك بالنهج المحمدي وحماية المجتمع من الانحراف في ظل المخاطر والمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة العربية والإسلامية.

محافظة مارب
كما شهدت محافظة مأرب فعاليات احتفالية واسعة بذكرى يوم الولاية في خمس ساحات بالجوبة وبدبدة ومديرية مجزر وحريب القراميش ومديرية صرواح فتحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه" .
وفي الفعالية بمديرية الجوبة التي حضرها محافظ مأرب علي محمد طعيمان وعضوا مجلس الشورى عبدالله نمران ومحمد بلغيث، ووكيلا الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والمحافظة سعيد بحيبح وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، جدد المشاركون الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.
ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات والأهازيج المعبرة عن الفرحة والابتهاج بهذه الذكرى التي تجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام.
وأكد محافظ مأرب أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي كرّم الله وجهه .. مشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأمة من توليها لليهود والنصارى، سيما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
ونوه بتفاعل أبناء مأرب وحضورهم في مختلف الساحات لإحياء هذه الذكرى كتعبير عن حبهم وولائهم للإمام علي، تجسيداً لمواقفهم المشرفة وتضحياتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

محافظة المحويت
وفي الفعالية التي أقيمت بمركز محافظة المحويت أكد محافظ المحويت حنين محمد قطينة، أهمية إحياء ذكرى الولاية للاقتداء بالإمام علي عليه السلام، والسير على نهجه في مقارعة المستكبرين ونصرة الحق .
وأشار إلى دلالات إحياء هذه الذكرى في الارتباط بالله والرسالة المحمدية، ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية والتحرك الجاد للتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين .
كما أقيمت فعاليات احتفالية بمديريات شبام كوكبان والطويلة وبني سعد وحفاش وملحان والخبت, أشارت الكلمات خلالها إلى ان يوم الولاية سيظل حاضراً عبر الأجيال، وان ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار جاء نتيجة تمسكهم بولاية الإمام علي، ورفضهم لمشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا