محليات

خلال اطلاعهما على مشروع انتاج الملابس:الشامي يشيد بدعم هيئة الزكاة لمختلف المشاريع ضمن مصارف الزكاة وبرامج التمكين الاقتصادي

خلال اطلاعهما على مشروع انتاج الملابس:الشامي يشيد بدعم هيئة الزكاة لمختلف المشاريع ضمن مصارف الزكاة وبرامج التمكين الاقتصادي

اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان على مشروع إنتاج وتوريد ملابس للفقراء بالمركز الوطني لدعم الأسر المنتجة وتنمية المجتمع بتمويل هيئة الزكاة.

وخلال الزيارة استمع الوزير الشامي والشيخ أبو نشطان من مدير التمكين الاقتصادي بهيئة الزكاة عادل عبدالجبار ومدير البرنامج الوطني للأسر المنتجة وتنمية المجتمع الدكتور أحمد شجاع الدين، إلى شرح عن أهداف المشروع الذي تنفذه هيئة الزكاة بمشاركة أكثر من ألف و200 من الأسر المنتجة ضمن برنامج التمكين الاقتصادي بتكلفة 600 مليون ريال.
وتطرق عبدالجبار وشجاع الدين إلى آلية عمل وحدة الإنتاج ونماذج من منتجات الملابس ومواصفاتها ومراحل تنفيذ المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 50 بالمائة، الذي يترجم اتفاقية التفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة الزكاة لدعم البرنامج الوطني وتمويل منتجات الأسر المنتجة.
وأشاد وزير الإعلام بدعم هيئة الزكاة لمختلف المشاريع ضمن مصارف الزكاة وبرامج التمكين الاقتصادي، بما يخدم المجتمع وتعزيز التكافل الاجتماعي.
فيما أكد الشيخ أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على الاهتمام بالأسر المنتجة من خلال تنميتها اقتصادياً ترجمة لأهداف مشاريع الهيئة في التمكين الاقتصادي وإخراج الفقراء من دائرة الفقر.
ولفت إلى أن المشروع يهدف لتجهيز معارض كسوة العيد الخيرية التي تقيمها هيئة الزكاة من الإنتاج المحلي بجودة عالية لقرابة 100 ألف مستفيد من شريحة الفقراء والمساكين والمحتاجين في عموم المحافظات.
تعزيز الشراكة مع وزارة الاعلام
إلى ذلك ناقش لقاء ضم وزير الإعلام ضيف الله الشامي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أوجه التعاون بين الوزارة والهيئة في الأعمال والبرامج الإعلامية الخاصة بالزكاة.
وفي اللقاء ثمن وزير الإعلام جهود هيئة الزكاة من خلال مشاريعها المختلفة.. مؤكداً استعداد الوزارة التعاون وتقديم التسهيلات لإبراز إنجازات الهيئة وبرامجها وأنشطتها من خلال مختلف مؤسسات الإعلام.
فيما أكد الشيخ أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على تعزيز الشراكة مع وزارة الإعلام ومختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية، خاصة ما يتعلق بتفعيل دور الرسالة الإعلامية المواكبة لجهود الهيئة ومشاريعها في جميع المصارف الشرعية.
حضر اللقاء وكيلا هيئة الزكاة علي السقاف وقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي والقائم بأعمال وكيل قطاع المصارف محمد العياني وعدد من مدراء العموم بالهيئة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا