الأخبار

فكرة يمنية...إنتاج الوقود من مخلفات البلاستيك

 

26سبتمبر نت/ إيمان الربع

في مبادرة شبابية قدم مجموعة من الشباب  فكرة مشروع جديد وهي إنتاج النفط من المخلفات البلاستكية بواسطة الانحلال الحراري  وبهذا العمل فهم يقدمون حل لمشكله تلوث البيئة من جراء تراكم المخلفات البلاستيكية وتكدس النفايات ونقلها للميكروبات والجراثيم.

فكرة يمنية...إنتاج الوقود من مخلفات البلاستيك

والمبادرة الشبابية قدما وائل عبده الحكيمي,أرسلان نبيل الكوري , أسامه عبدالله النابهي, ريم شهاب الدبعي,عبد الرحمن علي الجعدي, عبدالستار بدير قاسم, عبدالسلام الشدادي , عرفات حسن قائد , مشتاق العزي , إبرهيم درهم الكوري , وسيم مطيع الحبيشي.

وقال المهندسون في تصريحات لـ"26سبتمبرنت"  أن الهدف من هذا المشروع هو مواجهة الوضع الراهن الذي فرضه الحصار على المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى البلاد  ويعد البديل لهذه الأزمة عن طريق تحويل البلاستيك إلى نفط .

مضيفين "يمكن الحصول على اربعة أنواع من الوقود وهي ( الديزل- والبترول – والكيروسين – الغاز ) وقد تم فحص المنتج في شركة النفط في الحديدة وكان مطابق للنفط الأحفوري .

وعبر فريق العمل بأنهم مازالوا يطمحون إلى تكمله المشروع وفصل المنتج كلاً على حدة وتجميع الغاز إلا إن التكاليف اللازمة لم تمكنهم من تكمله المشروع , وأطلقوا نداء إلى الجهات المعنية في الحكومة اليمنية من دعم فكرة مشروعهم وتطبيقها على أرض الواقع بحيث يستطيع الاستفادة من هذا العمل كافة أبناء الشعب وتخفيف أزمة المشتقات النفطية ومكافحة التلوث, وإيجاد فرص عمل جديدة للعاطلين عن العمل.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا