الأخبار

نقابة مستوردي المشتقات تعلق على طوابير البترول وتحذر من استمرارها

26 سبتمبر نت : ادانت نقابة تجار ومستوردي المشتقادت النفطية الحصار الجائر المفروض على البلاد والذي زاد من معاناة الشعب اليمني وفاقم الاوضاع المعيشية والانسانية المتدهورة.

نقابة مستوردي المشتقات تعلق على طوابير البترول وتحذر من استمرارها

وأكد بيان النقابة الذي حصلت 26 سبتمبر نت نسخة منه اعلان المستشفيات والمؤسسات الخدمية الضرورية اضطرارها للتوقف جراء انقطاع الكهرباء وعدم تزودها بالوقود.

وعلق البيان على طوابير السيارات المتوقفة امام محطات الوقود على امتداد الشوارع في المدن اليمنية ويظل فيها المواطن اكثر من عشرة ايام يفترش الرصيف على امل الحصول على 30 لتر من الوقود.

وكذلك تحذير نقابات النقل من توقف حركة شواحن السلع والمواد الغذائية وهو ما يهدد بعدم وصول المواد الغذائية لغالبية الشعب اليمني.

وأكد البيان ان كل ذلك وغيره يعد من أوجه المعاناة في ظل الحصار ونفاد المخزون الاستراتيجي لدى شركة النفط اليمنية سيما بعد مرور أكثر من شهر على دخول اخر سفينة إلى ميناء الحديدة.

واكدت ان فرض قيود على الواردات من السلع الضروريةواعاقة وصولها للمدنيين يعد انتهاكا للقانون الانساني الذي يجرم تجويع المدنيين.

وناشدت النقابة منظمة الامم المتحدة وكافة مؤسساتها وكافة احرار العالم لمناصرة الشعب اليمني والضغط لانهاء الحصار ورفع القيود على دخول السلع الاساسية الى كافة ابناء الشعب اليمني.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا