الأخبار

الرئيس المشاط يطلع على آخرتطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز

اطلع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى على آخر التطورات المتعلقة بإعادة فتح الطريق الرابط بين الحوبان ووسط مدينة تعز، في إطار متابعته المستمرة لمبادرة قائد الثورة بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز.

الرئيس المشاط يطلع على آخرتطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس المشاط، اليوم مع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى.

وخلال الاتصال استمع فخامة الرئيس من المساوى إلى شرح موجز عن الخطوات والجهود المبذولة التي أسفرت عن إعادة فتح الطريق الرئيسي الحوبان قصر الشعب الكمب، من جانب السلطة المحلية وما تم اتخاذه من إجراءات لضمان العبور الآمن للمواطنين.

وأشاد الرئيس المشاط بالجهود البناءة التي بذلتها السلطة المحلية بالتعاون مع المنطقة العسكرية الرابعة والشخصيات الاجتماعية من أبناء المحافظة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي تلبية لمبادرة كريمة من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأكد الدور الحيوي لهذه الطريق في التخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل تنقلاتهم، والحد من الأعباء الناجمة عن استخدام الطرق البديلة التي كانت تشكل خطراً على الأرواح والممتلكات.

ووجه فخامة الرئيس بمواصلة الحوار والتنسيق مع العقلاء من الأطراف المعنية لفتح طريق الخمسين مدينة النور لشاحنات النقل الثقيل والمتوسط، معرباً عن أمله في أن يستجيب العقلاء من الطرف الآخر لهذه الخطوة التي ستعزز الأوضاع داخل المدينة وتخفف من معاناة المدنيين وستسهم في الحد من المسافات الطويلة التي يتحملها المواطنون، من أجل الانتقال إلى بقية القضايا العامة.

وشدد على أن تبقى الطريق آمنة ينتفع منها كل المدنيين مؤكداً أن ما تم خطوة مشجعة يبنى عليها لحلحلة بقية الملفات في محافظة تعز.

من جانبه أوضح القائم بأعمال المحافظ، أن فتح الطريق جاء في لحظة تاريخية فارقة من تاريخ الوطن والأمة الإسلامية وكُتب لها النجاح وتم تغليب مصلحة المواطنين .

وأشار إلى أن صوت العقلاء كان الأبرز الذي تغلب على الدعوات الأخرى والأجندة الخارجية المضادة رغم الضغوط التي واجهها الطرف الآخر وتعدد الجهات المتدخلة في شأنه المحلي في تلك المناطق.

ونوه المساوى إلى أن هناك جهود جيدة تمت متابعتها على مدار الساعة بشكل يومي وخلال الخمسة الأيام الماضية، منذ إعلان المبادرة، مثمناً الجهود الإيجابية والمساعي من الميدانيين في الجانبين لإصلاح الأضرار التي لحقت بالطريق نتيجة المواجهات والعمليات القتالية.

وأشاد باهتمام الرئيس المشاط بالمحافظة وحرصه ومتابعته الحثيثة لكل ما شأنه تحقيق المصالح العامة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين والمساعي التي من شأنها التخفيف من المعاناة الإنسانية وتعزيز السلم الاجتماعي بين أبناء الوطن

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا