الأخبار

فرحة كبرى بفتح طريق "جولة القصر" بتعز وبدء تنقل المواطنين (صور)

26 سبتمبر نت :رفيق الحمودي/

 بعد مضي قرابة عشر سنوات من المعاناة التي طالت أبناء مديريات محافظة تعز والتي فرضتها الحرب على اليمن واليمنيين من قبل تحالف دول العدوان السعودي - الإماراتي.. وبعد تكبد أبناء المحافظة لمشقات السفر لساعات طويلة للتنقل بين المديريات أو من وإلى مدينة تعز.. وبعد ترقب وطول انتظار.. أخيرا يتنفس أبناء "الحالمة" الصعداء وهم يرون ويسمعون خبر إعلان فتح طريق منفذ جولة القصر وبدء تنقل المواطنين عبر هذا الطريق الحيوي والهام بعد اكتمال ونجاح ترتيبات افتتاحه من قبل جميع الأطراف لإنهاء مأساة استمرت لسنين وإنهاء مرحلة مؤلمة في حياة ابناء تعز فرضتها عوامل الحرب الغاشمة.

فرحة كبرى بفتح طريق "جولة القصر" بتعز وبدء تنقل المواطنين (صور)

لقد تفاعل الشارع في مختلف مديريات محافظة تعز بكل فرحة واستبشار مع إعلان طرف الحوبان لمبادرة فتح منفذ طريق (الحوبان - جولة القصر - قصر الشعب - الكمب - المدينة) ومع بدء تدشين دخول وخروج المواطنين عبر الطريق المذكور.

كما كان ذات الترحيب والاستبشار بالموقف الإيجابي المقابل للجانب الآخر طرف المدينة الذين وصف موقفهم بالإيجابي والمتفاعل والذي عمت الفرحة المماثلة لديهم بفتح الطريق.

لقد اختلطت دموع الفرح بأهازيج البهجة والسرور وهتافات الترحيب والشكر لكل من سعى لفتح هذا الطريق الاستراتيجي.

وللتوضيح يعتبر الطريق المعلن عن فتحه (الحوبان - جولة القصر - قصر الشعب - الكمب - المدينة) هو أقصر الطرق إلى داخل مدينة تعز من جهة الحوبان وللقادمين من الطريق الخط الدولي ( صنعاء - ذمار - إب - تعز) والسير من الطريق المعلن عن مبادرة فتحه يكلف من عشر الى ربع ساعة الى داخل مدينة تعز.

بينما كان بالسابق المسافر القادم من خط صنعاء او من الحوبان ويريد الدخول الى وسط مدينة تعز او العكس يتكبد السفر نحو خمس الى ست ساعات عبر طريق جبلي ووعر فرضته الحرب يسمى بطريق "الأقروض" ويمر عبر ( الحوبان - الراهدة - الأقروض - جبل صبر - وادي الضباب - وسط  مدينة تعز)

او عبر طريق آخر وصولا الى مدينة تعز اكثر صعوبة ويستغرق المرور فيه أيضا لساعات وهو طرق (الحوبان - الستين - هجدة - جبل حبشي - وادي الضباب - وسط مدينة تعز).