الأخبار

ضبط 2347 كجم حشيش مخدر في صعدة

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ذي القعدة الماضي من العام الجاري 1445 هجرية.

ضبط 2347 كجم حشيش مخدر في صعدة

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها نفذت خلال الفترة المذكورة، 238 مهمة تأمين لفعاليات ومسيرات شعبية ورسمية، ومراكز امتحانات ووقفات احتجاجية وغيرها من المهام والأنشطة التي شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وجاء في الإحصائية أن شرطة المحافظة حققت نسبة مرتفعة جداً في ضبط الجريمة، موضحة أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها تنوعت ما بين جرائم القتل والشروع في القتل، والإصابة بالخطأ، والإيذاء العمدي الخفيف، وتزييف وترويج عملة غير متداولة.

 وفي مجال الجرائم الواقعة على المال ذكرت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة نفسها، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسيارات، والدراجات النارية، والسرقة من أشخاص، ومن على السيارات، والشروع في السرقة، وجرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة.

 وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال شهر ذي القعدة الفائت، ألفين و 347 كيلو جرام من الحشيش المخدر الخارجي، و 758 حبة مخدرة متنوعة، وكمية من الخمور ، جميعها كانت قادمة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة العدوان ومرتزقته.

وجاء في الإحصائية أن شرطة صعدة خلال الفترة المذكورة ضبطت وقامت بترحيل ألف و239 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين، يحملون جميعهم جنسيات أفريقية، حيث تم نقلهم من مركز الإيواء بالمحافظة إلى مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة- عبر مركز الإصدار الآلي-، ألف و940 وثيقة، منها 971 بطاقة شخصية جديدة، و445 بطاقة شخصية بدل فاقد، و113 بطاقة عائلية، و229 شهادة ميلاد.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 216 جواز سفر، و 7 إقامات لأشخاص من جنسيات مختلفة، و 14 تأشيرة خروج ، كما تم مغادرة 3 أشخاص من البلد ، فيما تم ترحيل 214 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مصلحة الهجرة والجوازات .

وخلال شهر ذي القعدة المنصرم أصدرت شرطة المرور بالمحافظة، 86 رقم سيارات، ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و 86 كرت رقم سيارات، و 58 كرت ملكية، و 71 رخصة قيادة، و 47 كرت تجديد .

إلى ذلك رصدت شرطة المحافظة، 94 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي الإسرائيلي، خلال شهر ذي القعدة ، منها : 44 حالة قصف بري سعودي، و 50 حالة إطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي.

 

وبيّنت الإحصائية أن إطلاق حرس حدود العدو السعودي على المدنيين أسفر عن استشهاد 9 أشخاص و إصابة 47 آخرين،  تنوعت إصاباتهم بين الجسيمة والمتوسطة، فيما أسفر القصف المدفعي البري السعودي على القرى الحدودية عن سقوط 6 شهداء وإصابة 51 مواطناً معظم إصاباتهم خطيرة ، كما أسفر انفجار أجسام من مخلفات العدوان عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة مواطنا أخر بإصابات جسيمة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا