الأخبار

لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة و الحضور الكبير في مسيرات يوم الجمعة المقبل

26 سبتمبرنت:-

عقدت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى اجتماعها الأسبوعي، اليوم، برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى ، العلامة محمد مفتاح.

لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة و الحضور الكبير في مسيرات يوم الجمعة المقبل

وكُرس الاجتماع للوقوف على مستوى الالتزام الرسمي و التفاعل الشعبي بتنفيذ إجراءات مقاطعة البضائع الاسرائيلية و الأمريكية و التابعة للشركات الداعمة للعدو الصهيوني.

واستهلت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على روح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي و أرواح وزير الخارجية حسين عبداللهيان ، و الوفد المرافق، الذين استشهدوا إثر سقوط الطائرة المروحية التي كانت تقلهم .

وعبّر رئيس وأعضاء اللجنة عن بالغ العزاء والمواساة للسيد علي خامنئي و لأبناء الشعب الايراني الشقيق وأسر الشهداء بهذا المصاب الجلل، مؤكدين أن خسارة الأمة الإسلامية في استشهاد الرئيس رئيسي لا تقل عن الخسارة الفادحة للشعب الايراني، الذين فقدوا قائدا حرا شجاعا قدّم النموذج في التفاني و العطاء في خدمة وطنه وشعبه وأمته والدفاع عن قضايا الأمة و الانتصار لها و في المقدمة القضية الفلسطينية.

سائلين الله العلي القدير الرحمة و المغفرة للرئيس الشهيد رئيسي و رفاقه الذين استشهدوا في هذه الحادثة المفجعة، وأن يسكنهم فسيح جناته، و يلهم أهلهم وذويهم وأبناء الشعب الايراني الشقيق الصبر و السلوان .

وناقشت اللجنة العليا الآليات الكفيلة بتعزيز الإجراءات والجهود القائمة من قبل مختلف الجهات الرسمية الخاصة بمسار المقاطعة الاقتصادية الشاملة للبضائع الاسرائيلية و الأمريكية ومختلف الدول و الشركات الداعمة للعدو الاسرائيلي ، و الضامنة لمنع دخول تلك البضائع ووصولها إلى السوق اليمنية سيما المناطق الواقعة تحت ادارة المجلس السياسي الأعلى وحكومة تصريف الأعمال .

و واصلت اللجنة الاطلاع في اجتماعها على التقارير المرفوعة من عدد من الجهات المعنية بتنفيذ و متابعة و تقييم مستوى التقيد بقرارات وإجراءات مقاطعة البضائع المعلن عنها في القائمة الخاصة بالمقاطعة .

وشددت اللجنة على كافة الجهات التقيد بالإجراءات والتدابير المحددة و القاضية بمنع استيراد أو إدخال تلك البضائع إلى أمانة العاصمة و المحافظات و المناطق الحرة ، ومواصلة تنفيذ الحملات الميدانية للتأكد من التزام كافة المستوردين و التجار بقرارات و إجراءات المقاطعة.

و سجلت بهذا الشأن تقديرها العالي لكافة المستوردين الذين طبقوا اجراءات المقاطعة و انتقلوا إلى أسواق بديلة لاستيراد البضائع وتوفير احتياجات السوق من البضائع البديلة.

وأكدت اللجنة أهمية مواصلة منظومة الإعلام الوطني ومنابر الوعظ والإرشاد جهودهم الهامة والمباركة في التعريف بالبضائع المقاطعة والتوعية بالأهمية الكبيرة للمقاطعة للبضائع الإسرائيلية و الأمريكية وغيرها في دعم ونصرة إخواننا ابناء الشعب الفلسطيني.

وأكدوا أن جزء كبير من ريع تلك البضائع يسخر لدعم الكيان الصهيوني المجرم و حرب الإبادة الشاملة ضد اخواننا المجاهدين في غزة و الضفة وغيرها من المدن الفلسطينية الحرة وكذا إطالة أمد احتلاله الاستيطاني للأراضي العربية .

وتوجهت بالتحية و الإجلال لأبناء الشعب اليمني الحر الشهم الكريم الذي يقدم اليوم النموذج في النصرة و نجدة المظلوم بمختلف الوسائل المتاحة و يسخر كل إمكانياته من أجل رفع الظلم عن أبناء غزة التي أوغل العدو الإسرائيلي في قتل ابنائها و تشريدهم والتنكيل بهم على ذلك النحو الذي استفز مشاعر الأحرار حول العالم .

ووصفت المقاطعة الشعبية الواسعة لأبناء اليمن للبضائع الإسرائيلية و الأمريكية و الدول الأخرى و الشركات الداعمة للكيان ، بالأمر المشرف و المعبر عن الحالة الانسانية والايمانية لشعبنا الذي يرفض الظلم و الضيم.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية الكبرى التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بالتزامن مع المسيرات التي ستشهدها المحافظات وعديد من المديريات الحرة لمواصلة التعبير عن نصرة إخواننا في غزة و الاستعداد المستمر لمواجهة العدو الامريكي البريطاني، و كل من تسوّل له نفسه الاعتداء على وطننا .

ودعت اللجنة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة و الحضور الكبير في مسيرات يوم الجمعة المقبل امتدادا للحضور المليوني خلال الجمعة الماضية الذي يقلق العدو ومازال محل تقدير واحترام الأحرار في العالم العربي والإسلامي وحول العالم.

وكانت اللجنة قد أطلعت على محضر اجتماعها السابق و أقرته.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا