الأخبار

المواصفات تدشن المرحلة الثانية للتفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المرحلة الثانية من التفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية .

المواصفات تدشن المرحلة الثانية للتفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها أن المرحلة الثانية من التفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية تستهدف محافظة الحديدة بهدف الرقابة على أجهزة الوزن ومعايرتها والتفتيش على محلات الصاغة ومدى التزام المحلات بالتعامل مع الورش المسجلة لدى الهيئة.

ولفت البلاغ إلى أن عملية النزول الميداني تأتي في إطار خطة الهيئة للعام الجاري لتنفيذ العديد من البرامج الرقابية في مجال المقاييس والمصوغات بهدف مكافحة الغش في المشغولات الذهبية وحماية المواطنين من التلاعب بالأوزان وضبط المخالفين.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم على مدى شهر  الرقابة على محلات الصاغة وقطع وتجديد تراخيص لعدد  124 محلا وورشة في مركز محافظة الحديدة  ومختلف المديريات.

فيما أشار مدير فرع الهيئة بمحافظة الحديدة المهندس خليل الجوفي إلى انه سيتم خلال النزول معايرة ميازين بيع الذهب والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية وسحب عينات للفحص والاختبار.

ودعا الجوفي أصحاب  محلات بيع الذهب وورش الصاغة للالتزام بإجراءات التحقق والمعايرة لأدوات القياس والكيل والوزن بشكل دوري وتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة.. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين للمواصفات والمقاييس.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا