الأخبار

ندوة توعوية لأصحاب الوكالات والمرشدين والمشرفين لموسم الحج

نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم، ندوة توعوية إرشادية بعنوان " فريضة الحج.. الأهداف والغايات " لأصحاب وكالات الحج والعمرة والمرشدين والمشرفين لموسم الحج لهذا العام.

ندوة توعوية لأصحاب الوكالات والمرشدين والمشرفين لموسم الحج


وفي الندوة التي حضرها وزير الإرشاد بحكومة تصريف الأعمال نجيب العجي، أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام والذي يجمع ما بين الأركان.. لافتا إلى أهمية دور المرشدين والمشرفين في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتقديم النصائح الضرورية لهم وما يجب عليهم فعله وتجنبه.
وقدم شرحا عن مناسك العمرة والحج وضرورة أدائها على الوجه الصحيح بعيدا عن أي خلافات باعتبار أن الحج يوحد صف الأمة بالتوجه لبيت الله الحرام لتأدية الفريضة.. مشددا على أهمية اتباع تعليمات الوزارة والحرص على التكامل والتعاون وتجنب كل ما يعكر أداء هذا الركن العظيم.
وأشار العلامة شرف الدين إلى أهمية أن يكون الحاج مثالا في الصبر والتحمل وأن يخلص النية لله الواحد الأحد وأن يداوم على فعل الخيرات، وإتيان أعمال الحج بمتطلباتها وبأحسن صورها، وأن يمتثل لتعليمات الوزارة ومرافقيهم من الإداريين والمرشدين والحرص على التعاون واحترام المواعيد.
وأكد على أهمية دور المرشد الذي يعد الدليل للحاج ليكون حجه صحيحا ويتجنب ما قد يتعرض له من صعوبات أثناء سفره وحجه وعودته.. لافتا إلى أهمية أن يتخذ الإنسان موقفا يساهم في جمع كلمة المسلمين.
بدوره أوضح نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، أن الحج لهذا العام يتزامن مع عملية طوفان الأقصى وموقف اليمن المشرف لنصرة القضية الفلسطينية.. لافتا إلى دور المشرفين والمرشدين في خدمة حجاج بيت الله والذي يمثل شرفا عظيما.
ولفت إلى أن الوزارة قامت خلال هذا العام بعمل تطبيق للتعامل مع الوكالات في إطار تسهيل وتطوير الإجراءات لأصحاب الوكالات عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة.
وأكد العلامة ناجي أن الوزارة ستكون سندا لجميع الوكالات وستقدم كافة التسهيلات لإنجاح موسم الحج.
فيما أشار العلامة طه الحاضري، إلى دلالات فريضة الحج في تعزيز وحدة الأمة وجمع كلمتها في مواجهة أعدائها.. لافتا إلى أهمية أن يكون القائمون على شؤون المسجد الحرام والحج والعمرة من أهل الصلاح ومن أولياء الله.
وأكد أن الحج والمسجد الحرام يختزلان ما يوحد الأمة رغم المحاولات الكثيرة لإفراغ وتعطيل الهدف الأساسي لهذه الفريضة.
حضر الندوة وكيلا الوزارة لقطاع الحج والعمرة عبد الرحمن النعمي، وقطاع تعليم القرآن الكريم محمد مانع.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا