الأخبار

ضبط702كجم حشيش مخدر وترحيل1060 مهاجرا من صعدة

 حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر شوال المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

ضبط702كجم حشيش مخدر وترحيل1060 مهاجرا من صعدة

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها نفذت 226 عملية تأمين لفعاليات ومسيرات شعبية ووقفات احتجاجية، ومراكز امتحانات وغيرها من المهام والأنشطة التي شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وجاء في الإحصائية أن شرطة المحافظة حققت نسبة عالية في ضبط الجريمة، موضحة أن الجرائم المضبوطة تنوعت ما بين جرائم شروع في القتل، وجرائم قتل عمد، وقتل غير متعمد وخطأ، وإيذاء عمدي خفيف، وجرائم إضرار بالمال العام، وعبث بالسلاح الناري، والإصابة بالخطأ، وحريق غير عمدي، وضبط سلاح.

 وفي مجال الجرائم الواقعة على المال ذكرت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين سرقة دراجات نارية، وسرقة من أشخاص، وسرقة من سيارات، وسرقة محلات، وسرقة منزل، وسرقة سيارة، وشروع في السرقة، و4 جرائم نصب واحتيال، وجريمتي خيانة أمانة.

 وفي مجال مكافحة المخدرات فقد ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها 702 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر الخارجي، والفين و240 حبة مخدرة متنوعة، وكمية من الخمور، جميعها كانت قادمة من المحافظات التي يسيطر عليها العدوان ومرتزقته.

 وجاء في الإحصائية أن شرطة صعدة قامت بترحيل ألف و60 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين، من جنسيات أفريقية، حيث تم نقلهم من مركز الإيواء بالمحافظة إلى مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة عبر مركز الإصدار الآلي ألف و99 وثيقة، منها 638 بطاقة شخصية جديدة، و240 بطاقة شخصية بدل فاقد، و59 بطاقة عائلية، و124 شهادة ميلاد، و38 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة إصدار 55 جواز سفر، و23 إقامة لأشخاص من جنسيات مختلفة، و3 تأشيرات دخول للبلد، و4 تأشيرات خروج، فيما تم ترحيل 189 من جنسيات مختلفة عبر مصلحة الهجرة والجوازات.

 وخلال شهر شوال المنصرم أصدرت شرطة المرور في المحافظة، 52 رقم سيارة، ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و52 كرت رقم سيارات، و37 كرت ملكية، و40 رخص قيادة، و35 كرت بدل منتهي.

 إلى ذلك رصدت شرطة المحافظة، 84 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي الإسرائيلي، خلال شهر شوال، منها 35 قصف بري سعودي، وعملية قصف جوي، و48 حالة إطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي.

وبيّنت الإحصائية أن إطلاق حرس حدود العدو السعودي على المدنيين أسفر عن استشهاد 4 مدنيين و إصابة 46 مواطن، تنوعت إصاباتهم بين الجسيمة والمتوسطة، فيما أسفر القصف المدفعي البري السعودي على القرى الحدودية عن استشهاد مواطن وإصابة 30 مواطناً معظم إصاباتهم خطيرة، كما أسفر عن انفجار أجسام من مخلفات العدوان وقوع 3 شهداء وإصابة مواطنا بإصابات خطيرة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا