الأخبار

مجلس القضاء يعزل احد القضاة

بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، العملية التي نفذتها القوات البحرية باستهداف سفينتين للكيان الصهيوني في باب المندب.

مجلس القضاء يعزل احد القضاة


واعتبر المجلس هذه العملية ردا مشروعا على استئناف الكيان الصهيوني لعدوانه الهمجي والإجرامي على غزة والشعب الفلسطيني.
وأدان مجلس القضاء، بشدة استمرار جرائم القتل والإبادة التي يرتكبها طيران الكيان الصهيوني والأمريكي بحق المدنيين من سكان غزة.. مؤكدا أن استمرار هذه الجرائم التي يندى لها الجبين وتجاوزت كل القيم والمبادئ الإنسانية لن تسقط بالتقادم وسيحاسب مرتكبوها، وسيعود الحق لأهله ويستعيد الشعب الفلسطيني أرضه المحتلة.
وأقر المجلس في الاجتماع إسناد الاختصاص المكاني لنظر القضايا الواقعة في نطاق مديرية ناطع، إلى محكمة السوادية الابتدائية بمحافظة البيضاء وفقا للقانون.
ووافق بعد استكمال المناقشة، على مشروع الدليل الإرشادي لتقييم الأداء المؤسسي لهيئات وأجهزة السلطة القضائية، في ضوء مخرجات الرؤية الوطنية، بعد استيعاب الملاحظات الواردة على المشروع بما يسهم في تطور العمل المؤسسي في القضاء، والوصول إلى نتائج أفضل.
وأقر المجلس ايقاع عقوبة العزل بحق أحد القضاة نظراً لارتكابه إحدى المخالفات المسلكية، وفقا للقانون.
واطلع المجلس على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.
وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا