الأخبار

قيادة المنطقة العسكرية الخامسة تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة ،اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار "شهداؤنا عظماؤنا"

قيادة المنطقة العسكرية الخامسة تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

وخلال الفعالية أشار وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال ، محمد المؤيدي ، إلى أن الشعب اليمني يحيي هذا العام الذكرى السنوية للشهيد بالتزامن مع الموقف التأريخي لليمن وقيادته الحكيمة في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية في سبيل الدفاع عن قضايا الأمة.

وأوضح أن تضحيات شهداء اليمن وموقف اليمن التضامني مع فلسطين المحتلة تعبر عن مسيرة نضال الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الذي رفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين منذ وقت مبكر ودعا إلى الجهاد لتحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.

من جانبه أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى المستوى الذي وصل إليه الشعب اليمني من الوعي تجاه المخططات التي تتربص بابناء الأمة ومدى التضامن مع القضية الفلسطينية انطلاقا من مبادئ الشهيد القائد الذي حذر من خطورة مخططات أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.

وأوضح أن التداعيات التي تتعرض لها اليمن منذ تسع سنوات جراء العدوان والحصار، لم تخضع الشعب اليمني وقيادته، بل زادته صلابة وقوة والخروج من الوصاية الاجنبية واتخاذ القرارات الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية تجسيدا لعظمة تضحيات الشهداء والموقف المشرف للقيادة الحكيمة ممثلة بالسيد عبد الملك الحوثي.

بدوره أشار نائب وزير الارشاد وشئون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، إلى مدى الفرق بين الشهداء العظماء ومن يقف اليوم متخاذلا وداعما للعدو الصهيوني من قبل بعض الانظمة العميلة التي خانت قضايا الأمة وفرطت بتضحيات الشهداء في فلسطين المحتلة.

وقال: "علينا أن نحتفل بهذه المناسبة، وفاء لتضحيات الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في سبيل عزة ورفعة اليمن، ونحن اليوم نجني ثمرة الانتصارات بفضل تضحياتهم".. داعيا إلى ترسيخ مبادئ الجهاد وحب الاستشهاد في نفوس الاجيال.

فيما تطرق مدير الإسناد اللوجستي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب في الكلمة التي ألقاها عن قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى تخليدا لعطاءات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات ومواصلة السير على دربهم.

وأشار إلى أن الشهداء قدموا النموذج الراقي للإسلام، لافتا الى دور ومكانة الشهداء وبطولاتهم في الذود عن الوطن ومواجهة أعداء الإنسانية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ووكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان ورئيس شعبة التوجية المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال الشامي ومدراء مكاتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي والأوقاف فيصل الهطفي والشئون الإنسانية جابر الرازحي، قصيدتان للشاعرين اسد باشا وعلي مغربي الاهدل وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.

إلى ذلك اطلع الوزير المؤيدي والمحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة البشري ونائب وزير الإرشاد ووكيل وزارة الشباب علي هضبان، على معرض صور الشهداء والمجسمات الذي تنظمه المنطقة العسكرية الخامسة في إطار الفعاليات التي تقام إحياء لذكرى شهداء الوطن.

وأشادوا خلال الزيارة بما قدمه الشهداء الابطال من تضحيات دفاعا عن الوطن حتى ارتقت أرواحهم خلال المعارك التي تصدوا خلالها لقوى العدوان.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا