الأخبار

مسيرات في حجة والحديدة تنديدا بحرق المصحف الشريف

شهدت مديريات محافظة الحديدة، اليوم وقفات ومسيرات احتجاجية طلابية، تنديدا واستنكارا لجريمة حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.

مسيرات في حجة والحديدة تنديدا بحرق المصحف الشريف

واعتبر المشاركون في الوقفات والمسيرات التي نظمت في عموم مديريات المحافظة، هذا الفعل الاجرامي، امتدادا للحرب التي يمارسها الكيان الصهيوني مستغلا ضعف الانظمة المحسوبة على الإسلام والتي تتهافت للتطبيع معه للتأمر على الاسلام وخيانة قضايا الأمة والدين.

ودعت بيانات الوقفات والمسيرات الى مواجهة حملات الإساءة للنبي الكريم والإقدام على حرق القرآن باتخاذ مواقف مسئولة لقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد سفراء الدول المسيئة ووقف العلاقات التجارية معها.

حجة

من جهة اخرى خرجت في مديرية القفر بمحافظة إب، اليوم، مسيرة شعبية غاضبة؛ احتجاجا على حرق نسخ من القرآن الكريم في السويد وهولندا؛ وتنديدا باحتجاز المواطنة اليمنية مروة الصبري من قِبل السلطات السعودية.

واعتبر بيان المسيرة ما أقدم عليه المتطرفون في السويد وهولندا، وبتواطؤ من السلطات المعنية، اعتداء صارخا على المقدسات الإسلامية، واستهدافا مباشرا للإسلام والمسلمين.. مؤكدين استمرار المسيرات والفعاليات الغاضبة للتنديد بهذه الجريمة التي استفزت مشاعر المسلمين.

ولفت المشاركون في المسيرة إلى أن تكرار الاعتداءات على المقدسات الإسلامية في البلدان الغربية دليل على مدى حقد تلك الأنظمة على الإسلام والمسلمين، والتحكُّم الواضح والجلي للصهاينة في تلك البلدان.. محمِّلين النظامين السويدي والهولندي تبعات هذه الجرائم التي تهدد السلم الدولي، وتثير كراهية المسلمين على تلك الدول.

وشدد بيان المسيرة على أهمية الاستنفار الشعبي والرسمي في كل الدول والشعوب الإسلامية ضد هذه الجرائم التي تستهدف المقدسات الإسلامية والرسول الأعظم - صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعا البيان النظامين السويدي والهولندي إلى الاعتذار للمسلمين، ومعاقبة من ارتكبوا هذه الجرائم. وندد بإقدام النظام السعودي على احتجاز المواطنة اليمنية مروة الصبري، التي ذهبت لأداء العمرة .. داعيا المنظمات الحقوقية إلى الضغط على النظام السعودي للإفراج عنها. شارك في المسيرة مدير المديرية، حسن القحيف.

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا