الأخبار

مناقشة آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحرم وحمى مطار تعز

ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ تعز صلاح بجاش، آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحرم وحمى مطار تعز الدولي.

مناقشة آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحرم وحمى مطار تعز

وأكد الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة محمد الحاج، ووكيل الهيئة العامة للأراضي علي جسار، ومدير قطاع المطارات بهيئة الطيران المدني أمين جمعان، ومدير التخطيط بهيئة الأراضي المهندس عبدالغني الآنسي، وممثلي محكمة الاستئناف والنيابة، على أهمية حصر الأراضي التي لم تشملها التعويضات سابقا، والأراضي المقدمة كتعويضات، وتجهيز ملفات المواطنين تمهيدا لتعويضهم.

كما تم التأكيد على تفعيل لجنة التسويات بشأن الشوارع في حرم المطار، وتشكيل لجنة لاستلام ملفات المواطنين، والبدء الفوري بالتعويض العيني أو المالي بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي الاجتماع أشار محافظ تعز إلى أهمية اضطلاع مختلف الجهات ذات العلاقة بمطار تعز، في الحفاظ على أراضيه.. منوها بحرص الجميع على تفعيل العمل بالمطار والحفاظ عليه.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادتي المحافظة وهيئة الطيران بتعويض المواطنين بشكل عادل.

من جانبه أوضح مدير قطاع المطارات بهيئة الأراضي، أنه تم وضع مسودة الآلية التنفيذية لقرار مجلس الوزراء، وسيتم تنفيذ النزول الميداني لشق الشوارع وتحديد حرم وحمى المطار بعد تعويض المواطنين.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة تعويض جديدة، وتفعيل لجنة التسوية فيما يخص شق الشوارع في محيط المطار حرصا على إنصاف المواطنين، إلى جانب وضع إطار زمني لعمل كل لجنة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا