الأخبار

انجاز عالمي لجامعة المحويت

تم انضمام كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة المحويت ضمن قائمة المنظمة العالمية لكليات الطب(World Directory of Medical Schools)، التي تحوي معلومات دقيقة ومحدثة وشاملة عن كل كليات الطب العالمية المعترف بها؛ وتنطلق رؤية هذه المنظمة من مبدأ الحق للمرضى، ومقدمي الخدمات الصحية، والمشغلين الطبيين حول العالم أن يتعرفوا على المواصفات والمعايير التعليمية التي تخرج منها الأطباء، الذين سيضعون حياتهم بين أيديهم.

انجاز عالمي لجامعة المحويت

الجدير ذكره أن هذه المنظمة تعمل بالتوأمة مع كيانات عالمية هي الاتحاد الدولي للتعليم الطبي (WFME) في فرنسا، ومنظمة تطوير التعليم الطبي والأبحاث الطبية (FAIMER) في أمريكا؛ حيث تهدف هذه المنظمات والكيانات العالمية إلى تطوير الجودة في التعليم الطبي، وضمان أعلى المستويات العلمية والأخلاقية في مهنة الطب.

ويأتي هذا الإنضمام بعد اطلاع المنظمة على كل الخطط الأكاديمية الحالية والتطويرية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة المحويت ، ومصادقة وزارة التعليم ومجلس الاعتماد الأكاديمي على ذلك..

  وابتدأت المنظمة العالمية عملها في حصر كليات الطب العالمية منذ عام 2001 وقوائمها متاحة إلكترونياً على هذا الرابط:

https://search.wdoms.org/home/SchoolDetail/F0007824

 رئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالله الشلبي أكد أن هذا الإنضمام لكيان دولي نجاح جديد يضاف إلى رصيد الجامعة منذ إنطلاقتها الأولى هذا العام.

وعبر الدكتور الشلبي  عن اعتزازه  بهذا الانجاز الذي يأتي في إطار توجه الجامعة نحو اعتماد جميع برامج الجامعة وتحقيق الاعتماد المحلي والدولي بما يكفل تعليم نوعي وأكاديمي وفق البروتكولات المعمول بها في الجامعات الدولية.

وتهدي رئاسة الجامعة هذا الإنجاز لطلبة وكوادر الجامعة وأولياء أمورهم.

 وعبر الشلبي عن شكره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الإعتماد الأكاديمي على جهودهم في المصادقة على عضوية كلية الطب والعلوم الصحية بحامعة المحويت للاتحاد العالمي .

مشيراً إلى أن الجامعة عازمة على المضي بثبات في خططها التي تكفل أن تكون المخرجات إضافة نوعية للتعليم العالي في اليمن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا