الأخبار

إنزال  فرنسي في المكلا بدلاً عن بلحاف

كشفت وسائلُ إعلام تابعة لتحالف العدوان، أمس الأحد، عن وصول السفير الفرنسي “جان ماري صفا” إلى محافظة حضرموت المحتلّة، قادماً من مقر إقامته في العاصمة السعوديّة الرياض، وذلك للقيام بعقد لقاءات مع قيادات عسكرية وسياسية مرتزِقة في مدينة المكلا، برفقة عدد من المستشارين والخبراء الفرنسيين.

إنزال  فرنسي في المكلا بدلاً عن بلحاف

وأوضحت تلك الوسائل الإعلامية أن اللقاءات تتركز حول تأمين عملية استئناف تصدير الغاز من منشأة بلحاف في محافظة شبوة المحتلّة التي تسيطر عليها شركة “توتال” الفرنسية، حَيثُ يسعى السفير الفرنسي لإنزال قوات فرنسية في مطار المكلا، كان من المقرّر أن تصل إلى بلحاف، وذلك في ظل مخاوفها من استهداف مباشر من قبل قوات الجيش واللجان الشعبيّة.

وكان المرتزِق رشاد العليمي رئيس ما يسمى الرئاسي قد كشف، أمس الأول عن مخاوف فرنسا من استهداف القوات المسلحة اليمنية بصنعاء لقواتها وطاقمها المشغل لمنشأة بلحاف للغاز الطبيعي المسال، مبينًا أن الحكومة الفرنسية اشترطت على حكومة الفنادق التوصل إلى اتّفاق مع صنعاء لضمان عدم تعرضها للقصف بالصواريخ الباليستية.

الجدير ذكره أن الاحتلال الإماراتي وفرنسا أبرموا قبل أشهر اتّفاقاً دون علم ما يسمى المجلس الرئاسي وحكومة المرتزِقة، بخصوص إعادة تشغيل منشأة بلحاف الغازية، في اتّفاق أثار استياء واسعاً أوساط الشارع اليمني.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا