الأخبار

التعليم الفني : 2 مليار و500 مليون دولار الخسائر الناتجة عن العدوان

نظّمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، اليوم السبت ، في صنعاء ندوة تعريفية بواقع قطاع التعليم الفني بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر.

التعليم الفني : 2 مليار و500 مليون دولار الخسائر الناتجة عن العدوان

وهدفت الندوة، بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات، إلى التعريف بحجم أضرار هذا القطاع بفعل العدوان وجهود الوزارة ومؤسساتها في تفعيل دور كليات ومعاهد التعليم الفني في تلبية احتياجات السوق من الكفاءات والأيدي العاملة.

وفي الندوة، أكد نائب وزير التعليم الفني، الدكتور محمد السقاف، استهداف طيران العدوان لـ68 معهداً وكلية مجتمع على مستوى البلاد، بإجمالي خسائر تجاوزت مليارا و500 مليون دولار.

وذكر أن القصف تسبب في تدمير سبع كليات تدميراً كلياً، وثلاث تدميراً جزئياً، مع التركيز على تدمير المعامل والورش في كثير من المعاهد في صنعاء والمحافظات.. مشيرا إلى تسبب العدوان في استشهاد 52 شخصاً من الطلاب والعاملين في مرافق الكليات والمعاهد بالقصف المباشر من قِبل طيران العدوان.

وتحدث في الندوة، التي أدارها نائب وزير التعليم الفني، وكيلا الوزارة، الدكتور محمد قحوان وعبد الوهاب النونو، والوكيل المساعد، علي زهرة، ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع، الدكتور وليد الرياشي.

واستعرض المتحدثون الأعمال المنجزة من قِبل الوزارة ومؤسساتها بعد ثورة 21 سبتمبر، وما أثمرته من إعادة تأهيل كثير من الكليات والمعاهد المدمّرة واستمرار مخرجاتها إلى سوق العمل.

وتطرّقوا إلى المهام المنجزة في تحديث مناهج المعاهد واستحداث قرابة 80 تخصصاً في كثير من الأقسام، والعمل الجاري لإنشاء المعهد الوطني للغات والعلوم التقنية للفتيات في أمانة العاصمة.

حضر الندوة المدير التنفيذي للصندوق، علي القاسمي، وعمداء كليات ومعاهد في صنعاء والمحافظات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا