الأخبار

ذمار تتعرض لأضرار بالأرواح والممتلكات بالسيول

26سبتمبرنت: محمد العلوي/

خلفت سيول الأمطار 11 حالة وفاة واصابة، وتضرر العشرات من المنازل السكنية، في أول إحصائية عن أضرار الأمطار بمختلف مديريات محافظة ذمار.

 ذمار تتعرض لأضرار بالأرواح والممتلكات بالسيول

وقال رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة نشوان السماوي، في حديث لـ"26سبتمبرنت"، :" إن سيول الأمطار خلفت وفاة 6 أشخاص بجرف سيارة كانت تقلهم في سائلة بمديرية جبل الشرق، ووفاة 3 أطفال في منطقة بني علي في وصاب السافل جراء  انهيار سقف المنزل، وغرق طفل في بيارة بمدينة معبر مركز مديرية جهران، أدى إلى وفاته".

وأضاف السماوي، أن سيول الأمطار خلفت اصابتين أحدهم بتهدم منزله في مدينة ذمار لايزال بالعناية المركزة، واصابة طفلة بانهيار منزل الأسرة في مديرية عتمة، مبينا أن قرابة 55 منزلا تعرضوا للانهيار الجزئي والكلي، منها 15 منزل في مديرية ذمار، وانهيار الأسقف لعدد 35 منزلا في مديرية ضوران، وتهدم منزلين في وصاب السافل وعتمة.

وأفاد السماوي أن لجنة الطوارئ، تحركت بآلياتها ومعداتها إلى المناطق المتضررة، سواء في مدينة  ذمار عاصمة المحافظة، ومدينة معبر، لتقديم الدعم والمساعدة الطارئة للأسر المتضررة، بفتح ممرات لسيول الأمطار، وتقديم المواد الغذائية والايوائية من فرع الشؤون الإنسانية.

وأوضح أن عدد الآليات والمعدات المشاركة في الأعمال الطارئة 11آلية منها، 3 شيولات، و 2 قريدل، و 4 قلابات، و2 شفاط للمياه، اسهمت جميعها في ايجاد منافذ وقنوات تصريف سيول الأمطار، ومسح بعض الشوارع والطرقات، وتنظيف عبارات المياه للمرة الثانية منذ بداية الأمطار.

وبين انه تم ردم عدد من ساحات المدارس، و2 من مخيمات النازحين، ورفع الانهيارات الصخرية في بعض الطرقات، وتكليف لجان في مختلف المديريات  لرصد الأضرار الناتجة عن السيول في الآراضي وممتلكات المواطنين.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ المحافظ محمد البخيتي، كلف لجنة من مكتب الأشغال وهيئة الموارد المائية لإعداد دراسة متكاملة، لايجاد حلول جذرية لمشكلة تصريف المياه في مختلف المناطق المتضررة.

وأرجع رئيس لجنة الطوارئ بمحافظة ذمار اغراق السيول للأحياء والحارات السكنية إلى زيادة هطول الأمطار المتواصلة خلال الموسم الحالي، وانخفاض المنازل في بعض الاحياء والحارات عن الشوارع الرئيسية، جعل منها عرضة لدخول سيول الأمطار.

،وأشاد بدور المواطنين  في تعاونهم مع لجنة الطوارئ، مشاركتها الأعمال الميدانية والرصد والإبلاغ.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا