دورة تدريبية في الطب السريري في اب

 26سبتمبرنت:أحمد مسعد الوعيل/

 دشنت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب بالشراكة مع مستشفى أطباء المنار الدورة التدريبية في مجال الطب السريري، قسم الطوارئ، لطلبة الدفعة الأولى المستوى السادس طب بشري.

دورة تدريبية في الطب السريري في اب

وتهدف الدورة التي تستمر من الـ26 - 6- 2022 وحتى 16 - 7- 2022، لإكساب طلاب كلية الطب مهارات علمية وفنية في أسس الطب السريري وفق معايير وسياسات وإجراءات الجودة الصحية العالمية.

وفي التدشين أعتبر الدكتور طارق المنصوب رئيس جامعة إب الطلاب المتدربين المنتج الأول لكلية الطب في الجامعة .. متمنيا ان تكون الدفعة بعد تخرجها إضافة نوعية للقطاع الطبي في خدمة المجتمع.

وحث الدكتور المنصوب الطلاب المتدربين لبذل الجهود المكثفة في التحصيل العلمي وتوسيع مداركهم من خلال التعليم الذاتي والمطالعة وكسب المعارف مع اصحاب الخبرات الطبية السابقة لتكوين ملكة علمية تمكنهم من تقديم خدمة ذات جودة عالية مبنية على القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية عند التعامل مع المرضى.

مثمناً رئيس الجامعة  دور أطباء الإختصاص في وضع اللبنة الأولى لتأسيس كلية الطب التي ساهمت في توفير فرص تعليمية في المجالات الطبية والصحية .

فيما أوضح الدكتور فؤاد حسان نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية وعميد كلية الطب  أهمية الدورة  في اكتساب. المهارات  والمعلومات مبينا : أنها تنفذ وفق أسس ومعايير دقيقة ومدروسة .. مؤكدا أن الدورة  تسهم في الإرتقاء بمستوى الأداء الأكاديمي وإيجاد مخرجات مؤهلة تغطي احتياج المحافظة.

ولفت الدكتور حسان، إلى الجهود المبذولة  في مجال التدريب والتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الإستفادة المثلى لطلاب وطالبات الجامعة .. مبينا أن الدورة  ستشمل عدد  البرامج والورش للوصول إلى تحقيق أهداف الجامعة ورسالتها.

من جهته أشار الدكتور مروان الداعري المدير الطبي بمستشفى أطباء المنار ، إلى أن دعم ومساندة كلية الطب وكافة أقسام جامعة إب والشراكة الواسعة مع كافة القطاعات الأكاديمية والخدمية هو جزء من قيم المستشفى المجتمعية .. منوهاً أن ذلك يأتي في إطار التكامل المجتمعي وتعزيز التعليم الطبي المستمر وبما ينعكس إيجابا على القطاع الصحي بالمحافظة والوطن.

واستعرض الداعري.المدير الطبي الجوانب المرتبطة بالتدريب والتطبيق من حيث التعريف بالمعايير الإلزامية العالمية لسلامة المرضى والسياسات والإجراءات الخاصة بأقسام الأطفال والنساء والتوليد والتمريض الباطني الجراحي والعناية المركزة والعمليات والتخدير.

هذا وقد ألقيت كلمتان مماثلة من قبل نائبي عميد الكلية الدكتور سيف غابشة والدكتور جميل عبيد لفتا من خلالها على أهمية التعليم المستمر وأن القطاع الخاص هو رديف للتعليم، وتحدثا بأن القطاع الطبي كيان واحد ومنظومة واحدة متكاملة، وأن الطلاب هم  بناة الغد، وأن هذه الدورات هي الدافع والحافز وراء التطوير وتقديم الأفضل.

وبدوره ثمن مندوب الدفعة الطالب ناصر الذهب جهود قيادة الجامعة التي تبذلها في سبيل مواكبة التطور الذي يشهده عالم الطب .. مشيدا بدور المركز التدريبي في مستشفى أطباء المنار وبالتسهيلات التي يجدونها في الجانب التطبيقي والتي سوف تنعكس ثمارها وحصاد أدائها في المخرجات الايجابية على الواقع.

حضر التدشين عددا من الاكاديميبن بالجامعة وطلاب من مختلف الأقسام في كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا

الأربعاء: 21 أيلول 2022

من (أوبريت 21 سبتمبر)