الأخبار

مشاهد تعرض لاول مرة عن اول مهمة طيران مأهولة للجيش واللجان بالدريهمي (فيديو)

26 سبتمبر نت:  عرض الفيلم الوثائقي حصار الدريهمي الجزء الثالث لاول مرة مشاهد تنفيذ طائرات الجيش واللجان اولى مهامها لكسر الحظر المفروض على المدينة الساحلية.

مشاهد تعرض لاول مرة عن اول مهمة طيران مأهولة للجيش واللجان بالدريهمي (فيديو)

وفي الفيلم عرض الجزء الثالث منه الليلة على الفضائيات اليمنية ‏سلاح لم يكن في حسبان أحد حيث قررت قيادة الجيش واللجان الشعبية تنفيذ أولى مهمات القوات الجوية والدفاع الجوي لتكون مهمة انسانية بحتة بنقل مواد غذائية لأهالي الدريهمي المحاصرة الذين فاقم الحصار من معاناتهم وأكلوا من أوراق الأشجار وسط تواطئ أممي وقاموا بتنفيذ عملية بطولية أطلق عليها عملية العاشر من رمضان 1441هـ.

وفي مشهد مصيري قررت ‏فرق الهندسة والمختصين والملاحيين الاستعداد لإدخال طائرة الهليكوبتر Mi-71 التي كانت خارج الجاهزية للعمل في الظروف القتالية الحالية حيث قاموا بمواصلة الليل بالنهار ليتمكنوا -بالتوكل على الله- من إعادتها للخدمة وإعدادها للرحلة المأهولة اليمنية الأولى منذ بدء العدوان.

وفي الساعة الخامسة بعد فجر العاشر من رمضان 1441هـ أقلعت الطائرة Mi-71 بقرار يمني إيماني خالص، بأبنائه الشرفاء، كاسرة الحظر الجوي والحصار على مدينة الدريهمي.

و‏على الجانب الآخر انتظر بقية طاقم الطائرة عودتها، وبعد 31 دقيقة من الدعوات وصلت الطائرة متمة مهمتها بنجاح كامل، وعناق النصر لطاقم الطائرة يكلل بسجدة شكر لعملية مباركة واكبها السيد القائد أولاً بأول.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا