الأخبار

تدشين المرحلة الثالثة للثورة الزراعية بمحافظة البيضاء

دشنت وزارات الزراعة والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية ومؤسسة بنيان التنموية اليوم بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، المرحلة الثالثة للثورة الزراعية بمحافظة البيضاء.

تدشين المرحلة الثالثة للثورة الزراعية بمحافظة البيضاء

وفي التدشين أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي أن تدشين المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

وأشار إلى أهمية تدريب وتأهيل فرسان التنمية والمرشدين واللجان المجتمعية، ليساهموا في تحفيز وحشد الإمكانيات المجتمعية للمشاركة الفاعلة في التنمية.

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة حمود شثان، ضرورة الاهتمام باستصلاح الأراضي الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل في كافة المديريات وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي وحشد الطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي.. لافتا إلى ما تتميز به المحافظة أراض خصبة لإنتاج الكثير من المحاصيل الزراعية، وفي مقدمتها الحبوب والذرة البيضاء على وجه التحديد.

ونوه شثان بالمقومات الزراعية التي تتميز بها مديرية مكيراس في زراعة الفواكه، ومحصول البن وخصوصا في منطقة حمرة بمديرية الطفة.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود مكتب الزراعة واللجنة الزراعة بما يسهم في توسيع النشاط الزراعي.

فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل الوزارة المساعد أحمد الشوتري، إلى دور الجمعيات التعاونية الزراعية في تشجيع المزارعين على توسيع وتطوير الانشطة الزراعية.

وحثا المزارعين على الاستفادة من التسهيلات المقدمة من الجهات الحكومية بما يسهم في الارتقاء بأنشطتهم والنهوض بالقطاع  الزراعي.

وخلال فعالية التدشين بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الجمالي وأحمد السيقل، أكد القائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني،  دور الجمعيات في تقديم الخدمات للمزارعين وصولا إلى  تسويق المحاصيل وتقديم ضمانات القروض البيضاء.

كما تطرق رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد، إلى أهمية تضافر جهود الجميع لإحداث نهضة في القطاع الزراعي والحيواني وتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا