الأخبار

محافظة صنعاء تدشن دعما لزراعة الحبوب بمبلغ 100 مليون ريال

دشن محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي،  وأمين محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، برنامج دعم الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمبلغ 100 مليون ريال لزراعة الحبوب مقدم من مخصص المحافظة لدى الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية.

محافظة صنعاء تدشن دعما لزراعة الحبوب بمبلغ 100 مليون ريال

وفي التدشين بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية بكيل رسام وأعضاء الهيئة الادارية بالمحافظة ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى ورؤساء الجمعيات التعاونية الأربع ومديري مكتبي الزراعة والتخطيط، نوه المحافظ الهادي بتعاون الهيئة لدعم أنشطة الجمعيات الزراعية.

وأوضح أن دعم هذه الجمعيات التي تمثل أربعة قطاعات بالمحافظة بمبلغ 100 مليون ريال من مخصص المحافظة لدى هيئة المساحة الجيولوجية، سيساهم في تفعيل أداء الجمعيات كقروض حسنة للتوجه نحو زراعة الحبوب واستغلال موسم الأمطار لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وذكر أن خطة المحافظة لهذا العام ترتكز على تحقيق التنمية الزراعية والتحرك لإصلاح وصيانة السدود والكرفانات واستغلال الثروة المائية لري محاصيل الزراعة وتشجيع المزارعين المساهمين في الجمعيات التعاونية الزراعية ودعمهم ببذور الحبوب المحسنة  وتشجيع الزراعة التعاقدية.

وأشار المحافظ الهادي، إلى ما تمثله مشاريع إنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية والتنموية من أهمية ملحة في ظل ظروف البلاد والأزمة الاقتصادية الراهنة لمواجهة مخططات العدوان وما يرمي إليه من تجويع وحصار، لسد فجوة الاحتياجات في الجانب الزراعي وتحقيق التنمية المحلية وتنفيذ المشاريع المتنوعة.

ونوه محافظ صنعاء بتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بالزراعة كونها الثروة الحقيقية لمواجهة تحديات وتداعيات ما يشهده الوطن من عدوان وحصار.

وحث القائمين على الجمعيات على تعزيز التنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة والعمل الجاد والمسئول لتنفيذ كافة الرؤى والبرامج الهادفة لاستصلاح الأراضي الزراعية وتبنى خطة استراتيجية لزراعة الحبوب على نطاق واسع واستغلال ما تتسم به مديريات المحافظة من مقومات مناخيه للزراعة.

واعتبر الهادي التوجه لتفعيل وتحفيز دور المجتمع والجهات ذات العلاقة لتفعيل دور الجمعيات، أولوية لتعزيز عوامل الصمود والتماسك المجتمعي، مؤكدا أن الجميع معني في ظل ما يشهده الوطن من حرب اقتصادية ممنهجة، بالعمل الجاد والتحرك لدعم مشاريع الجمعيات.

فيما حث أمين عام محلي المحافظة على تعزيز التنسيق والتعاون والإسهام في ترجمة أهداف وبرامج الجمعيات بما يجسد الرؤى التنموية تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى ما تزخر به محافظة صنعاء من فرص ومقومات في مجالات الزراعة والصناعة والاستثمار والسياحة والبيئة والتجارة لتحقيق نهضة تنموية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا