الأخبار

محافظ الحديدة يزور علماء وخطباء السلفيين تنفيذا لتوجيهات القيادة

زار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة محمد حليصي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، علماء وخطباء ومشايخ السلفية في مدينة الحديدة، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

محافظ الحديدة يزور علماء وخطباء السلفيين تنفيذا لتوجيهات القيادة

وخلال الزيارة أشار قحيم وحليصي والأسد إلى اهتمام قائد الثورة بالعلماء وحرصه على مشاركتهم في معركة الدفاع عن الوطن من خلال دورهم التوعوي والتنويري في المجتمع.

وأكدوا أهمية دور العلماء، سيما خلال المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن في مواجهة الأخطار الخارجية والحرب الناعمة، التي تمثل تحديا للأمة ووحدتها.

ولفت قحيم وحليصي والأسد إلى أهمية توحيد الكلمة والصف الوطني لمواجهة ما تتعرض له الأمة من مخاطر وتحديات، وضرورة ترشيد الخطاب الديني ومواكبته للمرحلة التي تمر بها البلاد .. مشددين على ضرورة توحيد الخطاب الديني وتكاتف الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

وثمنوا دور مشايخ العلم وجهودهم طيلة فترة العدوان الذي يعد صورة من صور الصمود والثبات في الدفاع عن الوطن .. مشيدين بمواقف مشايخ وخطباء السلفية ووعيهم بخطورة وأبعاد وأهداف العدوان على اليمن.

فيما أشار مديرا مكتبي الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي والإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الرحمن الورفي، إلى أن الزيارة، تأتي في إطار اهتمام الدولة بأئمة وخطباء المساجد وضرورة أن يكون الخطاب الديني متوافقاً مع ما تتطلبه المرحلة في توحيد الجهود لمواجهة أشكال الحروب التي يشنها الأعداء على الأمة.

بدوره أشار الشيخ صالح العويري من مشايخ السلفية، إلى أن السلفيين، يعرفون أبعاد مؤامرة العدوان الذي يتعرض له اليمن .. وقال” هناك من السلفيين منهم في جبهات الدفاع عن الوطن”.

من جانبهم أكد العلماء الوقوف إلى جانب قائد الثورة للانتصار لقضايا الأمة العادلة وتحرير الوطن من خلال المضي في توعية المجتمع بالمهام الملقاة على عاتقهم تجاه دينهم ووطنهم استجابة لنداء لله ومواجهة الظلم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا