الأخبار

118 باصاً وحافلة  للنقل المجاني في صنعاء

 أكدت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أن مبادرة "متكافلون" للنقل المجاني في أمانة العاصمة توسعت إلى 118 باصاً وحافلة نقل مجاني، تغطي 21 خط سير على مختلف مديريات الأمانة.

118 باصاً وحافلة  للنقل المجاني في صنعاء

وأكد رئيس الهيئة وليد عبدالله الوادعي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مبادرة متكافلون للنقل المجاني حققت، خلال الأسبوع، تفاعلاً إيجابياً رسمياً ومجتمعياً.

وقال: "قُوبلت مبادرة متكافلون بارتياح كبير في أوساط المواطنين، لدورها الإيجابي في تخفيف جزء من معاناتهم، جراء أزمة المشتقات النفطية، وارتفاع أجور النقل الناجمة عن احتجاز سفن الوقود من قِبل دول تحالف العدوان الأمريكي - السعودي - الإماراتي".

وأكد الوادعي أن اجمالي الباصات والحافلات المسجلة في مبادرة متكافلون للنقل المجاني في الأمانة وصلت إلى 118 باصاً وحافلة، تعمل في 21 خط سير على مختلف مديريات الأمانة.

وأفاد بأن المبادرة، التي انطلقت بتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، تكللت بتعاون الجهات المشاركة الرسمية منها والمجتمعية بالنجاح، خلال الأسبوع الأول للمبادرة.. مبيناً أن عدد الجهات الرسمية والمجتمعية المشاركة في المبادرة وصل إلى 11 جهة.

ولفت إلى أن المبادرة تشهد تفاعلاً وتوسعاً بشكل متواصل من كثير من الجهات الحكومية والمجتمعية، سواءً في أمانة العاصمة أو المحافظات.. وقال: "دشنت محافظة عمران المبادرة نهاية الأسبوع الحالي، بتغطية خط السير الرئيسي في المحافظة بـ10 باصات وحافلات، إلى جانب محافظة الحديدة التي ستنطلق فيها المبادرة يوم غدٍ السبت بـ 15 باصات وحافلات ستغطي ثلاثة خطوط رئيسية في المحافظة، سيتم الإعلان عنها مساء اليوم".

وتأتي مبادرة "متكافلون" تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، في تخفيف العبء على المواطن في ظل الأوضاع الصعبة الناجمة عن أزمة المشتقات النفطية، التي افتعلتها دول تحالف العدوان.

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا