ورشة لمناقشة دليل تطوير قدرات موظفي وحدات الخدمة العامة

26سبتمبرنت:عبد الحميد الحجازي/

عقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل تدريبية لمناقشة دليل تطوير وتنمية قدرات موظفي وحدات الخدمة العامة نظمتها وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية.

ورشة لمناقشة دليل تطوير قدرات موظفي وحدات الخدمة العامة

 هدفت الورشة التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاعي الموارد البشرية علي الكبسي وتكنولوجيا المعلومات محمد أبو طالب بمشاركة عدد من قادة الموارد البشرية بوحدات الخدمة العامة ومدراء التدريب بالوزارة والمعهد ,  الى الخروج بنسخة منقحة ونهائية للدليل تستوعب كافة الملاحظات وفق التوصيات.

وفي الورشة أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء رئيس منتدى التطوير الاداري شكري عبد المولى فارع إلى أن عملية إعداد دليل تطوير وتنمية قدرات موظفي وحدات الخدمة العامة مرت بعدة مراحل ومناقشات ورؤى ومقترحات من قبل القطاعات المعنية والخبراء والمستشارين ذوى الكفاءة والاختصاص.

من جانبه أشار عميد المعهد الوطني للعلوم الادارية الدكتور محمد يحيى الخالد إلى أن الدليل يأتي في إطار مسار التطوير والتنمية الادارية بمفهومها الواسع الذي تتخذ منه وزارة الخدمة المدنية قاعدة انطلاق لصناعة التحول المنشود بكافة مؤسسات ووحدات الخدمة العامة.

وأكد أهمية مواكبة المتغيرات الهادفة إلى تطوير آليات وبرامج العمل المؤسسي بما في ذلك تنمية القدرات والمهارات وفق أحدث الطرق والخطوات التدريبية للرفع من مستوى أداء كافة موظفي وحدات الخدمة العامة .

فيما اعتبر رئيس مركز الادارة العامة بجامعة صنعاء الدكتور منذر اسحاق هذه الخطوة دليل على وجود حراك اداري ناجح وفاعل تنتهجه وزارة الخدمة المدنية ويعول عليه في بلوغ أهداف التنمية الادارية والوظيفية والبناء المؤسسي .

بدوره استعرض رئيس دائرة السلطة المحلية برئاسة الوزراء الدكتور محمد الشميري  مشروع الدليل المنجز لتطوير وتنمية قدرات موظفي وحدات الخدمة العامة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا