الأخبار

الجمارك تنفي مزاعم العدوان حول ساحة جمرك السوادية بالبيضاء

نفت مصلحة الجمارك نفياً قاطعاً مزاعم تحالف العدوان الأمريكي السعودي، بإنشاء واستحداث مركز جمركي جديد في منطقة السوادية بمحافظة البيضاء واستخدامه موقعاً عسكرياً.

الجمارك تنفي مزاعم العدوان حول ساحة جمرك السوادية بالبيضاء

وأكدت المصلحة في بيان لها "  أن ساحة السوادية ساحة جمركية قديمة تم انشاءها منتصف العام 2019م ويتم استخدامها منذ ذلك الوقت ساحة جمركية.

وأشار البيان إلى أنه سبق إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بصنعاء عن الموقع حال إنشائه وبدء العمل فيه بتاريخ 11 نوفمبر 2019م وتم استهدافه من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي في 3 مايو 2020م.

ولفت البيان إلى أنه يتم إبلاغ الأمم المتحدة عند استحداث أو استئناف العمل في أي موقع جمركي أولا بأول وذلك لإبلاغ العدوان بمنع استهدافه حفاظاُ على الأرواح والممتلكات.

واستنكرت المصلحة، تهديدات العدوان باستهداف الموقع كونه من الأعيان المدنية التي تُحرم وتُجرم استهدافها القوانين والمواثيق الدولية .

وحذرت من العواقب الكارثية التي قد تحدث في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة جراء تنفيذ قوى العدوان لتهديدها، مؤكدة أن هذا الموقع وغيره من المواقع تستخدم لأغراض مدنية بحتة لما يخدم المجتمع اليمني بمختلف فئاته.

ودعا البيان وسائل الإعلام والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية للنزول إلى الموقع والتأكد من ادعاءات ومزاعم العدوان ونقل الحقيقة إلى العالم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا