الأخبار

السعودية: إعادة تطبيق إجراءات التباعد مع اقتراب المناسك

أصدرت السلطات السعودية، قرارا أعادت بموجبه إلزام ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة والمفتوحة، على أن يبدأ تطبيقه اعتباراً من الخميس.

السعودية: إعادة تطبيق إجراءات التباعد مع اقتراب المناسك

ويرى مراقبون هذا القرار مقدمة لقرارات لاحقة تشمل فرض اجراءات مشددة على الحرمين الشريفين وذلك مع اقتراب موسم اداء العمرة ومشاعر فريضة الحج الاشهر القادمة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) الأربعاء، نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأن القرار جاء “بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا والسلالات المتحورة منه”.

ووفق المصدر في الداخلية، قررت الحكومة السعودية “إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، اعتباراً من الساعة 00: 7 من صباح الخميس 26 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول 2021”.

وأوضح المصدر وفق الوكالة، أن “جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من جانب الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محلياً وعالمياً”.

وشدد المصدر على ضرورة التزام جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة.

ولفت أنه “سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين”، فيما دعا جميع أفراد المجتمع إلى “استكمال تلقي جرعات اللقاح” في أسرع وقت ممكن.

والثلاثاء، سجلت المملكة ارتفاعا جديدا بإصابات فيروس كورونا، بلغت 602 إصابة، بعدما سجلت الاثنين 524 إصابة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا