ارتفاع أسعار الذهب وتراجع اسعار النفط

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تسجيل رابع تراجع أسبوعي على التوالي، مع بقاء المستثمرين بعيدا عن المراهنات الكبيرة قبيل بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

ارتفاع أسعار الذهب وتراجع اسعار النفط


وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1778.13 دولار للأونصة، بحلول الساعة 03:52 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1779.30 دولار للأونصة.
وهبطت أسعار المعدن الأصفر 0.4 بالمئة خلال الأيام الماضية مع توخي المستثمرين الحذر قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، المقرر صدوره اليوم، واجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي الأسبوع المقبل.
ويميل خفض التحفيز ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عوائد السندات الحكومية للصعود، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 22 دولارا للأونصة، لكنها تتجه نحو تسجيل رابع هبوط أسبوعي على التوالي.
وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 942.50 دولار، متجها نحو تحقيق أول زيادة أسبوعية في شهر. وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1814.74 دولار.
فيما تراجع النفط اليوم الجمعة مع بيع المتعاملين الخام لجني الأرباح بعد ارتفاع قوي هذا الأسبوع بفضل ثقة متزايدة في أن الانتشار السريع للمتحور "أوميكرون" لن يلحق الضرر بالطلب على الوقود.
وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.1 بالمئة، إلى 70.87 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:50 بتوقيت غرينتش، بعدما تراجعت اثنين بالمئة في جلسة متقلبة في اليوم السابق.
ونزلت العقود الآجلة لمزيج "برنت" بواقع أربعة سنتات إلى 74.38 دولار للبرميل بعدما انخفضت 1.9 بالمئة يوم الخميس.
ويتجه الخامان القياسيان "برنت" و"غرب تكساس الوسيط" الأمريكي نحو صعود بأكثر من 6 بالمئة هذا الأسبوع، حتى مع جني الأرباح، في أول زيادة أسبوعية لهما في سبعة أسابيع.
واستعادت سوق النفط في وقت سابق من الأسبوع حوالي نصف الخسائر التي تكبدتها منذ تفشي أوميكرون في 25 نوفمبر 2021. لكن عمليات بيع جاءت الليلة الماضية في أعقاب تخفيض وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تصنيف مجموعتي التطوير العقاري‭ ‬الصينيتين، "إيفرغراند" وكايسا، قائلة إنهما تخلفتا عن سداد سندات في الخارج بقيمة مليارات الدولارات.
وعزز ذلك المخاوف حيال تباطؤ محتمل في قطاع العقارات بالصين وأيضا في الاقتصاد الأوسع نطاقا لأكبر مستورد للنفط في العالم.

المصدر: رويترز

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا

الأربعاء: 21 أيلول 2022

من (أوبريت 21 سبتمبر)