تنفيذي تعز يناقش أداء المكاتب واحتياجات المحافظة من المشاريع

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، محافظ المحافظة اللواء صلاح عبدالرحمن بجاش، تقارير عدد من المكاتب عن مستوى الأداء خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

تنفيذي تعز يناقش أداء المكاتب واحتياجات المحافظة من المشاريع

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء المديريات، إلى أوضاع واحتياجات المحافظة من المشاريع والخدمات والتداخل في اختصاصات عدد من المكاتب والأجهزة والهيئات والصناديق وسبل معالجتها.

كما تطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بأوضاع شريحة المعاقين وأسر وذوي الشهداء والجرحى والأسرى، والسبل الكفيلة بتقديم الرعاية لهم، في ظل اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء أهمية تكامل الجهود لتحسين مستوى أداء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية وتقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت إلى أن مشكلة اليمن تكمن في سوء الإدارة .. وقال " إن قائد الثورة وجه في عام 2017م بإطلاق الرؤية الوطنية وأعلنها الشهيد الرئيس صالح الصماد نهاية العام ذاته تحت شعار "يد تحمي.. ويد تبني".. مؤكداً على أهمية السير بشكل متواز في عملية البناء والتنمية وحماية البلد.. وأضاف"إن العملية الإدارية، هي إدارة الموارد البشرية والاقتصاد والكل يبدأ بالتخطيط ومن ثم التنفيذ والتوجيه والرقابة، والجميع ينشد دولة قوية تدير مواردها بشكل صحيح وتستغل إمكاناتها وموقعها الاستراتيجي المهم.

وأوضح الجنيد أن قيادة المحافظة كانت قد رفعت تقارير عن أوضاع مديريات المحافظة وتشخيص الواقع التنموي والاجتماعي وتحديد الفجوات، لوضع معالجات اللازمة للأولويات.. لافتاً إلى ضرورة تكامل الجهود لإحداث التحول النوعي في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات خلال المرحلة المقبلة والعمل وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية.

من جانبه شدد محافظ تعز على ضرورة وأهمية تقيد المكاتب التنفيذية برفع التقارير في أوقاتها المحددة، لما من شأنه تقييم الأداء ودراسة الإمكانيات ووضع المعالجات للصعوبات الراهنة.

وأكد أهمية تلمس هموم المواطنين ومعالجتها تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة -يحفظه الله- ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

وحث على تكاتف الجهود وتكاملها للارتقاء بالعمل في المكاتب التنفيذية والمديريات.. مشيراً إلى أن المحافظة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود والإخلاص في العمل والحرص الدائم على الارتقاء بمستوى الأداء وبما من شأنه تلبية احتياجات المحافظة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا