الأخبار

اب: تدشين حملة تحصين للماعز يصاحبها توزيع 1500 راس

دشن وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري اليوم، حملة التحصين والتجريع البيطرية ضد اﻷمراض التي تصيب المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز، ومعالجة الطفيليات .

اب:  تدشين حملة تحصين للماعز يصاحبها توزيع 1500 راس

تستهدف الحملة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم من الهيئة الطبية الدولية وإشراف الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري بوزارة الزراعة، تطعيم ومعالجة أكثر من 73 ألف رأس من الأغنام والماعز بالمديرية.

وفي التدشين أوضح الوكيل الشاهري أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض.. مشيدا بمستوى اﻹعداد للحملة وتسليم اﻷدوية واللقاحات والمستلزمات اﻷخرى للفرق الفنية.

وأكد الحرص على الثروة الحيوانية وحمايتها من اﻷمراض باعتبارها موردا اقتصاديا مهما، وركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي ..حاثا الفرق الميدانية على التنسيق مع اللجان الزراعية والمجتمعية بالمديرية لضمان الوصول إلى كافة العزل والقرى المستهدفة بالمديرية.

واعتبر وكيل أول المحافظة، توزيع الأغنام على الأسر اﻷشد فقراً بالمديرية في إطار الحملة خطوة إيجابية للتخفيف من معاناة تلك اﻷسر في ظل الظروف الصعبة الراهنة ..داعيا المجلس المحلي والجهات المعنية والأهالي بالمديرية إلى التعاون مع الفرق الميدانية ﻹنجاح الحملة .

من جانبه أكد مدير عام إدارة صحة الحيوان والحجر البيطري بالوزارة الدكتور أحمد القداري، أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض واﻷوبئة، لافتا إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية مواشيهم من اﻷمراض المختلفة.

وشدد على ضرورة التنسيق لتجميع المواشي في أماكن محددة قبل وصول الفرق الفنية بما يكفل استهداف كافة الحيوانات بالمديرية.

بدورها استعرضت مدير المشروع في الهيئة الطبية إيمان هيكل، تدخلات الهيئة في مجال وقاية الثروة الحيوانية بمحافظتي إب وتعز .. مبينة أن الهيئة تسعى من خلال تلك التدخلات الى الحفاظ على مواشي المزارعين وتجنيبهم الخسائر الناجمة عن إصابتها بالمرض.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص أن الحملة التي تستمر 25 يوما، تنفذها خمس فرق فنية تضم 20 مشاركا وطبيبا بيطريا موزعين على جميع القرى والعزل المستهدفة بالمديرية لتطعيم اﻷغنام والماعز.

ولفت إلى أن الحملة يصاحبها توزيع ألف و500 رأس من الماعز على اﻷسر اﻷشد فقرا لعدد 500 أسرة وبواقع ثلاثة روؤس لكل منها، بالإضافة إلى تدريب عمال صحة الحيوان في القرى والعزل المستهدفة حول طرق معالجة الماشية ووقايتها من الأمراض. ونوه المهندس الرصاص بالجهود المبذولة لتنفيذ حملات مشابهة في بقية المديريات والمزمع تنفيذها على مرحلتين خلال الفترة القادمة .. مثمنا دعم الهيئة الطبية الدولية وجهود قيادة وزارة الزراعة واﻹدارة العامة لصحة الحيوان والطب البيطري.

حضر التدشين نائب مدير اﻹدارة العامة لصحة الحيوان والطب البيطري بالوزارة الدكتور حمير الحوري، ونائب مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس محمد الزنن ، ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة حمدان القفاز .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا