الأخبار

 تواصل الفعاليات والامسيات احتفاء بذكرى المولد النبوي

تتواصل الفعاليات والأمسيات الخطابية والثقافية  في عدد من المحافظات والمديريات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 تواصل الفعاليات والامسيات احتفاء بذكرى المولد النبوي

  ففي  مديرية بني الحارث بامانة العاصمة نظم أبناء المديرية   أمسيات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسيات ببيت الخاوي وغربي الروضة وسوق ذهبان، أشاد عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد الشريف، بتفاعل ومشاركة أبناء المديرية في الاحتفال بالمولد النبوي، تعظيماً لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما نظم أبناء منطقتي بني جرموز والعروق ببني الحارث، أمسيتين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣هـ.

وفي الأمسيتين بحضور مدير المديرية حمد الشريف، ألقيت كلمات أكدت أهمية التحشيد للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول للاحتفال بمولد الرسول الأعظم، بما يجسد الارتباط برسول الإنسانية.

وحثت على استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم واتباع هديه والسير على نهجه قولاً وعملاً.

تخللت الأمسيات فقرات انشادية وقصائد شعرية ومسرحيات ورقصات شعبية، عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم هذه المناسبة.

 وفي مديرية خدير محافظة تعز نظم المجلس المحلي  على ضفاف سد الصقيع أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهدت الأمسية فقرات إنشادية وقصائد شعرية تغنت بالمديح في حب المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم، وسيرته العطرة.

وفي الأمسية التي حضرها كوكبة من العلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والمثقفين من مختلف عزل المديرية والمديريات المجاورة، أوضح مدير مديرية خدير جلال الصبيحي، أن فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي، ستستمر حتى العاشر من ربيع الأول لتبدأ فعاليات المهرجانات لطلاب المدارس والمعاهد.

وأشار إلى أن الفعاليات المكرسة بهذه المناسبة، تعزز من الارتباط بالنبي الأكرم عليه الصلاة والسلام والهوية الإيمانية، واستذكار عظمة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم القدوة في الأخلاق والسلوك والأقوال والأفعال.

وفي محافظة الحديدة أقــــام أبنــاء الحــــي التجـــــاري بمديرية المينــاء بالمحافظـــة  أمسية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار " بولائنا لرسول الله .. سننتصر على أعدائنا".

وفي الأمسية أشار وكيل أول المحافظة  أحمــد البشري إلى أن مالاقاه الرسول الأعظم من إيذاء وحصار  يلقاه اليوم شعبنا اليمني من أعداء الإسلام  بسبب تمسكه بكتاب الله وارتباطه برسول الله وبآل بيته الطاهرين .

 ودعا البشري إلى المشاركة الفاعلة الاحتفالات والتحشيد للفعالية المركزية  بالمحافظة .. لافتا إلى أهمية مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحرير كامل الأراضي اليمنية.

فيما أشار الشيخ ناصر طرير بكلمته الترحيبية إلى بركات الارتباط  بالهوية الإيمانية ، لافتا إلى أن الانتصار الكبير على أعداء الأمة وتحرير اليمن  بات قريبا جدا .

 تخلل الأمسية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير المديرية  عبد الله الهــادي وأمين  المجلس المحلي بالمديرية حسن رسمي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل عدد من الفقرات الشعرية والإنشادية المعبرة عن المناسبة.

إلى ذلك أقيمت بمعهد الحديدة "فلاي"  فعالية خطابية يذكرى المولد استعرض خلالها رئيس قسم الصفوف الأولى بمكتب التربية بالمحافظة عدنان الأكحلي وموجه التربية الاسلامية عبد الولي المنصوب ، صفات ومناقب الرسول الاعظم .

بدوره نوه  مدير المعهد معتز القاضي ، بأهمية المناسبة وأثرها  في تعزيز الصمود والثبات .

ونُظمت بمديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم فعاليات وأمسيات ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات والأمسيات التي نظمها أبناء المديرية، بحضور مدير المديرية محمد الوشلي وقيادات محلية واشرافية ومشايخ وعقال، أُلقيت كلمات، أكدت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، بما يليق بعظمة مكانة وحب الرسول الكريم في نفوس اليمنيين.

 وأشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من ارتباط الشعب اليمني بنهج وهدي الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس من سيرته وقيمه ومبادئه في مواصلة الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

ودعت إلى ضرورة استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والتحشيد والخروج المشرف في الفعالية المركزية للاحتفال بمولد خير البرية ورسول الإنسانية.

تخللت الفعاليات قصائد شعرية وفقرات إنشادية وموشحات دينية، عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل الاحتفاء بها.

تتواصل الفعاليات والأمسيات الخطابية والثقافية في محافظة الحديدة، احتفالا بمقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.

وفي مدينة الحديدة، نظّمت جامعة دار العلوم الشرعية أمسية ثقافية توعوية، بحضور عدد من العلماء والمرشدين والطلبة، احتفاء بالمناسبة الدينية العظيمة.

وفي الأمسية، أشاد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، بدور الجامعة وقيادتها وعلمائها في تبصير الأمة بشؤونها وتبيين الحقائق والسبل التي يجب أن يسير عليها أبناء الأمة لمواجهة خطر تهجينها وطمس هويتها الإيمانية.

وأشار البشري إلى أن الاحتفال بمولد سيد البشرية، وإظهار حبه في نفوس المسلمين، كان هدفا بارزا لدى أعداء الأمة، فعملوا من خلال أدواتهم على تبديع الاحتفال، وإظهار الفرح والسرور ، وتسفيه كل من يظهر الفرحة ومحاربتهم.

وأكد البشري أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف شعيرة دينية يجب القيام بها وإحيائها، امتثالا لقول الله تعالى: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون.

وقدمت في الأمسية، بحضور أمين عام  الجامعة أحمد محمد مرعي ونواب رئيس الجامعة، عدد من المشاركات، استعرضت حياة الرسول الكريم  وسيرته العطرة، وحكم الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت المشاركات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد في ترسيخ نهج الرسول، والتأسي بأخلاقه ومنهجه في الحياة، ومواصلة السير عليهما للفوز برضا الله عز وجل.

وتم خلال الأمسية قراءة المولد، وتقديم العديد من الأناشيد والموشحات، التي تتغنى بحب الرسول الأعظم - صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي مديرية الحوك، نظّم أبناء مربع حيى الربصة أمسية خطابية وثقافية، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، أشار وكيل أول المحافظة، أحمد البشري،  إلى أهمية إحياء سيرة ونهج من أرسله الله رحمة للعالمين، والاحتفاء بمولده وإظهار كل مباهج الفرح.

وأكد البشري على أهمية التحشيد للفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتوجيه رسالة للعالم بمدى حب الشعب اليمني لرسوله الكريم الذي أخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور.

وفي الأمسية، بحضور وكيل المحافظة المساعد، علي الكباري، أكد أمين محلي المديرية علي باري جرب ومشرف المديرية أحمد المروني أهمية هذه المناسبة في نفوس أبناء المديرية، وشغفهم الكبير في المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية الحالي، بحضور مدير عام المديرية مؤيد المؤيد، نظم أبناء كل من منطقة السيلية مربع كيلو ١٦، وحارة السلام الجنوبية مربع السلخانة، ومربع 7 يوليو حي النجدة، والجتامية مربع البيضاء، ثم مربع شمسان حارة أروى، أمسيات خطابية وثقافية بالمناسبة.

وفي الأمسية، التي نظمها أبناء أحياء الحكيمي وشمسان وأروى بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد إلى المعاني العظيمة والأهمية البالغة للاحتفاء بهذه المناسبة.

وأكد على أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، وحث على المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات وأمسيات المولد النبوي والاحتشاد للفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة يوم 12 ربيع الأول.

فيما أشارت كلمتا المناسبة والعلماء لرئيس وحدة العلماء بالمربع صالح الحرازي، وثقافي مربع المدينة محمد أبو الغيث، إلى أن ما يعيشه اليوم أبناء اليمن من الفرحة وإظهار الزينة والبهجة يؤكد الحب الكبير لنبي الرحمة.

وأكدا أن حب الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- مغروس في قلوب الجميع بالفطرة، مهما حاول أعداء الأمة انتزاعه، سواء بثقافتهم المغلوطة أو بالعداء الظاهر والباطن أو بالمواجهة.

تخلل الأمسيات، بحضور مشايخ وأعيان ووجهاء الحارات والأحياء، قصائد شعرية وفقرات إنشادية، وأوبريتات وأهازيج شعبية، عبّرت عن عظمة المناسبة.

 وأقيمت  بمديرية الشريه في محافظة البيضاء اليوم،  أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية بمنطقة عباس ، أشار مدير المديرية ياسر أدريس،  إلى أهمية الاحتفال بمولد رسول الأمة وخاتم المرسلين .

وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسد الارتباط والتمسك بهدى الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات، حاثا على التفاعل مع أنشطة وبرامج المناسبة.

 وألقيت كلمات أشارت إلى معاني ودلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

تخلل الأمسية بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وإشرافية قصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.

وفي مديرية همدان محافظة صنعاء  اقيمت اليوم أمسية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة عاطف المصلي ومسئول شئون العاملين بالمحافظة عبدالله الهادي ومدير المديرية منير الكبسي ومسئول المكتب الاشرافي عبدالله الشويع وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية، ألقيت كلمات أكدت أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

واستعرضت دروساً في الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً وترجمة معاني حب النبي في التعاملات اليومية وأهمية معرفة جوانب من حياته المنبثقة من وحي هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.

وتطرقت إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة وأهمية تعظيم ذكرى مولده وواقع الشتات في صفوف الأمة جراء الابتعاد عن تعاليم الرسول ونهجه.

تخلل الأمسية أناشيد وأهازيج، أكدت أهمية إحياء ذكرى مولد نبي الإنسانية كمحطة تعبوية ايمانية.

 

 

 

 

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا

الأربعاء: 21 أيلول 2022

من (أوبريت 21 سبتمبر)