شاهد / ساحات محافظة صعدة تغص بالالاف احتفاء بيوم الولاية

نظم بمدينة صعدة اليوم حفل خطابي حاشد في ذكرى يوم الولاية بحضور قيادة السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية يوم الولاية .

شاهد / ساحات محافظة صعدة تغص بالالاف احتفاء بيوم الولاية

وفي الحفل أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بالتفاعل الجماهيري الحاشد مع يوم ولاية الإمام علي عليه السلام في مركز المحافظة والساحات الأخرى في المديريات .

وأشار إلى أن احيا يوم الولاية هو لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي ، مؤكداً أن الإنتصارات التي تحققت في الجبهات كانت ثمرة لهذه الولاية .

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي أن ولاية الإمام علي عليه السلام تعد اكمالاً لأمر الدين .

وأشار إلى أن تولي الأمام علي يعد ضمانة من الارتماء في أحضان أعداء الأمة، فولايته جسدت الحق والمساواة والعدل والإمام علي نفسه يعتبر مدرسة متكاملة ومنهج حق لمن أراد هدي الله وصراطه .

فيما بارك العلامة محسن الحمزي ذكرى الولاية التي يعتاد اليمنيين على إحيائها والاحتفال بها رغمَ محاولات الأعداء إلغاؤها وتشويهها .

وأشار إلى إنِّ ولاية الله سبحانه وتعالى لنا هي ولاية شاملة لكلِّ شؤون الحياة تقوم على أساس التدبير والرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية،وبهَا سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة .

وأكد أن ما يحقق لنا مبدأ التولي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو من خلال الاتباع والطاعة والتأسي والاقتداء والاهتداء بهم في جميع أمور الحياة.

وأوضح أن مبدأ الولاية مبدأ قرآني وهو المبدأ الحق الذي تحتاج إليه الأمة حاجة ماسة ، حتى لا تكون أمة مفصولة عن ربِّها، وعن قرآنها، وعن نبيهّا، وعن قادتها من ورثة نبيهِّا .

واستعرض العلامة الحمزي محطات من حياة الإمام علي عليه السلام ، مؤكدا أنِّ التوليَ الصادقَ والعمليَ لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو الذي سيحصِّن الأمة من تو لِّي اليهود والنصارى.

تخلل الفعالية مشاركات شعرية وإنشادية احتفاء بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام .

تقييمات
(0)