صنعاء تحتفي بيوم الولاية (صور)

شهدت العاصمة صنعاء صباح اليوم الأربعاء، مسيرات جماهيرية كبرى إحياء لذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب عليه السلام.

Previous Next

واكتظت الساحات، غرب حديقة الثورة، وأمام بوابة الجامعة القديمة في الدائري والساحة الجنوبية لحديقة السبعين الترابية بمئات الآلاف المحتفين، فيما أحيت حرائر العاصمة المناسبة بمسيرات حاشدة في ساحتي جامع الشعب وملعب الثورة.

وحمل المحتشدون شعارات وأعلام المناسبة وأعلام الحرية اللافتات المنددة بالسياسية الأمريكية في المنطقة، ورددوا هتافات الولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي ولأعلام الهدى، متبرئين من ولاية الطاغوت والطواغيت.

وألقيت خلال الفعاليات كلمات وقصائد شعرية وأناشيد أكدت في مجملها على عظمة سيد الأوصياء أمير المؤمنين حكمته وتضحياته في مقارعة البغاة والمارقين والظلمة.

 وأشارت إلى تضحيات آل البيت في كل العصور الذين قدموا على هذا الطريق أنفسهم وأموالهم من أجل المستضعفين وإيصال الدين كاملا نقيا.

ولفتت الكلمات إلى ارتباط اليمن التاريخي بالإمام علي علية السلام وآل البيت، كما هو ارتباط اليمن بالرسول صلى الله عليه وآلة وسلم.

 ونوهت إلى أن الإمام علي كان نموذجا للتلميذ الواعي الذي تعلم من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كيف يسير على خطى القران، تلميذا ومجاهدا وقائدا وعلينا أن نتعلم من هذه الدروس من هذا اليوم ومن هذه النماذج.

وبالتزامن مع الفعاليات في أمانة العاصمة خرجت مسيرات احتفاء بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام في عشرات الساحات بـ14 محافظة.

تصوير : نبيل شبيل 

 

تقييمات
(0)