تواصل حملات النظافة بمديريتي ذي السفال والسياني    

 

26سبتمبرنت: أحمد مسعد الوعيل

 شهدت مديريتي ذي السفال والسياني  محافظة إب اليوم، تنفيذ حملات نظافة شاملة نظمها  صندوق النظافة  بالمديريتين ومشاركة المكاتب الحكومية واﻹشرافية والمبادرات المجتمعية ومنظمات  المجتمع المدني ، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظة الله  وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

تواصل حملات النظافة بمديريتي ذي السفال والسياني    

وأوضح الاخ علي أحمد الشامي مدير صندوق النظافة والتحسين بالمديريتين أهمية الحملة للحفاظ على النظافة والصحة العامة .. مبينا أن اليوم الثاني للحملة علي,التوالي  بمديريتي ذي السفال والسياني  شهد تنفيذ العديد من اﻷنشطة المواكبة في رفع المخلفات بمشاركة كآفة المكونات الرسمية والشعبية .

وتهدف حملات النظافة بمشاركة  40 عامل  للمرحلة الثانية  التي تستمر خلال شهر رمضان الفضيل الى رفع المخلفات المتكدسة في النقاط المتراكمة في  أحياء, وشوارع  مديريتي ذي السفال  القاعدة السياني  حيث تم  تنفيذ حملة النظافة للمرحلة الاولي وتم  رفع 700 طن من الاتربة والمخلفات بالإضافة الي  إزالة البسطات والباعة المتجولين المخالفين علي أرصفة  خطوط السير المرورية.

  أن  حملة  النظافة للمرحلتين الاولي والثانية تأتي في إطار نشاط صندوق النظافة والتحسين للحفاظ على الصحة العامة والمظهر الجمالي للمديرية  ..مبينا أن الحملة كمرحلة أولي تسير وفقا لخطط وبرامج محددة، تستهدف مختلف الشوارع والأحياء واﻷماكن العامة  .

وشدد علي الشامي على ضرورة تجسيد النظافة كسلوك مجتمعي، وثقافة عامة، وتعزيز الوعي بكيفية التعامل مع المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها..لافتا الى أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية في عملية النظافة باعتبارها مسؤولية جماعية .

 و أكد علي الشامي عام الصندوق  أنه تم خلال اليوم الثاني من الحملة رفع أكثر من 200 طن من المخلفات واﻷتربة المتكدسة في شوارع وأحياء مركز مديرية ذي السفال والقاعدة والسياني بواسطة  5 معدة وآلية  و3 شيولات  و 6 قلابات  مبينا أن الحملة أسهمت بشكل ملحوظ في ترسيخ مبدأ النظافة كسلوك للمجتمع من خلال الالتزام بمواعيد إخراج المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

حضر قحطان ابو رأس امين عام مديرية ذي,السفال وأشرف الصلاحي,مديرعام مديرية السياني,والمشرف العام لمديرية السياني حسين غلاب, ومديرمؤسسة المياه ونائب مديرأمن القاعدة محمد عبدالحميد واحمد الصفواني وعدد من المكاتب التنفيذية والمجلس المحلي.والعدول والمهتمين بالمديريتين.

تقييمات
(1)