تواصل الفعاليات الشعبية والرسمية احتفاء بأعظم مناسبة

تواصلت اليوم الاثنين الفعاليات الاحتفائية الفرائحية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وأله وسلم للعام الهجري 1442.

تواصل الفعاليات الشعبية والرسمية احتفاء بأعظم مناسبة

 

جامعة 21 سبتمبر :

حيث نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء حفل فني وخطابي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم إلى أن ميلاد الرسول الكريم جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومجاهدة الكفر والنفاق لتحيي أمة الإسلام في عزة وكرامة، مؤكدا أهمية استغلال هذه المناسبة الدينية في تعزيز روابط الإخاء والتكافل بين أفراد المجتمع.

واستعرض جوانب آثر الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المظللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تخلل الحفل التي حضرها عمداء الكليات والآكاديميين والطلاب، فقرات انشادية وقصائد عن حب النبي محمد وارتباط اليمنيين به منذ بزوغ فجر الاسلام.

مؤسسة الامام الهادي:

نظمت مؤسسة الإمام الهادي الثقافية، أمسية على مسرح الهواء الطلق بصنعاء ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم.

تضمنت الأمسية أوبريت مسرحي تمثيلي إنشادي بعنوان (الرسول الأعظم) تناول ذهاب وفد من المسلمين إلى ملك الحبشة وحوارهم معه، ورسالة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إلى ملك الروم، وتآمر كفار قريش مع اليهود على الرسول صلوات الله عليه.

 

أمانة رئاسة الجمهورية:

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وأكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. مشيراً إلى أن اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي وهم يواجهون العدوان والحصار للسنة السادسة.

تخلل الفعالية التي حضرها رؤساء دوائر الأمانة العامة وموظفو مكتب رئاسة الجمهورية ومدير عام مديرية التحرير مقبل جعامل، فقرات إنشادية ووصلا من البرع الشعبي

 

المستشفى الجمهوري:

ونظمت هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

في الحفل، الذي حضره وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبد الفتاح الشرفي أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية هذه المناسبة الجليلة.

وأكد ضرورة استغلال هذه المناسبة في استشعار قيم الرحمة والتراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم سلوكا وعملا.

تخلل الفعالية، التي حضرها رئيس صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبد السلام المداني ونائب رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور عبيد الأديمي ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد والكوادر الطبية والصحية، قصيدتان وفقرات فنية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

 

الإصلاحية المركزية:

ظمت الاصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس نيابة استئناف محافظة صنعاء القاضي عبدالله زهرة ووكيلا المحافظة المهندس صالح المنتصر وعلى صالح السلامي.. استعرض مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعريف العالم بأن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم وأول من نظم الابيات الشعرية والاناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

وأشار إلى أن الاحتفال يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار، لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير الاصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد قايد المصعبي ، تكريم عدد من نزلاء الاصلاحية وفقرات فنية وانشادية متنوعة.

 

محافظة صعدة:
نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صعدة ،اليوم الاثنين، فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة يحيى الحمران ونائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي وعدد من المسؤولين ، تضمنت عدد من المشاركات والكلمات المعبرة عن عظمة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين .
كما القيت عدد من الكلمات من قبل النزلاء أشادت بمن ساهم وأهتم ودعم هذه الفعالية في الجوانب الثقافية والتوعوية وسعيهم الحثيث لإحياء المناسبات الدينية والوطنية في أوساط النزلاء والعاملين واهتمامهم المستمر وتثقيفهم ومتابعتهم للنزلاء وخاصة في التحظير لهذه الفعالية العظيمة ذكرى مولد نبي الأمة.

كما نظمت الإدارة المحلية والقطاع المالي والإداري والتخطيط بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد ووكلاء المحافظة تضمنت العديد من الكلمات التي حثت على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في مركز المحافظة لتجديد العهد والولاء للرسول الأكرم والبراءة من أعداء الأمة.



محافظة الحديدة:
أٌقيمت بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي تحت شعار “وما أرسلنا إلا رحمة للعالمين”.

وفي الفعالية التي نظمها مكتب الضرائب والوحدات التنفيذية لضريبة مبيعات القات وكبار المكلفين وريع العقارات ومكاتب الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية سبأ وصحيفتا الثورة و26 سبتمبر والمركز الإعلامي، أشاد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد بتنظيم الفعالية في إطار التحضير والتهيئة للفعالية المركزية التي ستقام الخميس المقبل بمدينة الحديدة.

وأشار إلى أن الحضور والمشاركة المشرفة في إحياء هذه المناسبة رسالة من أبناء الساحل الغربي بمدى ارتباطهم بالرسول الكريم وحبهم له، ورداً على إساءات أعداء الأمة المتكررة للرسول الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية بحضور مدراء عموم الضرائب خالد الويس وكبار المكلفين أمين الحوثي وضريبة مبيعات القات عبد الرحمن الكحلاني وريع العقارات حسن ملاكدي ومستشار المحافظ للموارد المالية فهمي صبرة والإذاعة هائل عزيزي والمركز الإعلامي إبراهيم الزعرور وصحيفة سبتمبر علي الشرعبي وممثل أحفاد بلال حمادة الجرادي، أنشودة وقصيدة عبرتا عن المناسبة.

تقييمات
(0)