الأخبار

الصحة: أكثر من 1500 مستشفى ومركز صحي مهددة بالأغلاق

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان، من حدوث كارثة إنسانية وشيكة جراء استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

الصحة: أكثر من 1500 مستشفى ومركز صحي مهددة بالأغلاق

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور نجيب القباطي خلال وقفة حاشدة لمرضى الفشل الكلوي والكادر الطبي في مراكز الغسيل الكلوي أمام مكتب الأمم المتحدة اليوم، احتجاجا على استمرار القرصنة الأمريكية وحصار سفن المشقات النفطية، إن مراكز الغسيل الكلوي الـ 15 على مستوى الجمهورية والتي يتردد عليها بشكل كبير دائم 5200 مريض يعانون من الفشل الكلوي مهددة بالإغلاق.

وأضاف: إن استمرار منع وصول المشتقات النفطية يعني ذلك إنهاء حياة مرضى الفشل الكلوي.. محذرا تحالف العدوان من كارثة إنسانية وشيكة .. داعيا المجتمع الدولي بالضغط للإفراج عن سفن المشتقات المحتجزة.

وأشار إلى أن صمت المنظمات الإنسانية أمام احتجاز السفن سكوت عن جريمة حرب وتشجيع للمعتدين على مواصلة جرائمهم بحق الشعب اليمني.. قائلاً: إن وزارة الصحة ومراكز الغسيل الكلوي تدق ناقوس الخطر الذي يهدد أكثر من 1500 مستشفى ومركز صحي عام وخاص منها 15 مركز غسيل كلوي و400 بنك دم ومختبر.

وأدان ناطق الصحة استمرار منع دخول المشتقات النفطية من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات والذي يحظى بدعم أمريكي صهيوني .. مؤكداً أهمية سرعة الإفراج عن المشتقات النفطية لتشغيل مراكز الغسيل الكلوي والأقسام الحيوية.. مبيناً أن العدوان لا يزال يسعى إلى تدمير القطاع الصحي ومنعه من تقديم الخدمات الطبية العاجلة  ما يعتبر جريمة حرب.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا