الأخبار

غليان شعبي في المحافظات الجنوبية المحتلة

 تعيش المحافظات الجنوبية المحتلة حالة من الغليان الشعبي والتذمر نتيجة الاوضاع الماساوية التي تعيشها

غليان شعبي في المحافظات الجنوبية المحتلة

 من انفلات أمني وارتفاع منسوب الجريمة وتردى الاوضاع المعيشية للمواطنيين نتيجة ارتفاع الاسعار وتدهور العملة

وقام متظاهرون، منتصف ليل السبت/الأحد، بقطع شوارع رئيسة في مديرية "خور مكسر" بعدن بإطارات مشتعلة، ورددوا هتافات غاضبة ضد حكومة المرتزقة وتحالف العدوان السعودي - الإماراتي.

 وتطورت  الاحتجاجات إلى اشتباكات بالرصاص الحي بين بعض المتظاهرين ورجال الأمن.

وتوسعت رقعة الاشتباكات إلى عدد من أحياء مديرية خور مكسر مع وصول تعزيزات أمنية من أجل إلقاء القبض على الذين قاموا بإطلاق الرصاص الحي على دوريات الشرطة.

وتشهد مدينة عدن، تدهوراً حاداً في خدمات المياه والكهرباء، فضلاً عن تزايد السخط على قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" التي تقول إنها لم تتقاضَ مرتباتها منذ 7 أشهر.

وشهدت مدينة المكلا، بحضرموت، تظاهرات شعبية مماثلة، على خلفية تردي الخدمات وتأخر رواتب العسكريين وانهيار العملة المحلية، وفقاً لنشطاء.

  .وفي لحج قام محتجون غاضبون من ابناء المحافظة بقطع الطرقات والشوارع واحراقوا الاطارات رافعين شعارات تطالب باقتلاع المسئولين في المحافظة نتيجة تردي اوضاعهم المعيشية وسؤ الخدمات  

وكانت حكومة المرتزقة قد أقرت خلال الأسبوعين الماضيين، جرعة سعرية جديدة، حيث رفعت أسعار مادتي البنزين والغاز المنزلي بواقع 30 بالمئة

ومنذ وصولها إلى عدن في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، عجزت عن كبح جماح الانهيار الاقتصادي، حيث سجّل الريال اليمني، أمس السبت، 890 ريالاً أمام الدولار الواحد، بعد أن كان قد حقق تحسناً ملحوظاً مطلع العام الجاري، واستقر عند 650 ريالاً أمام الدولار.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا