الأخبار

وزير الداخلية يدشن الخطة الاستراتيجية الخمسية للوزارة

دشن وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، اليوم السبت، الخطة الاستراتيجية الخمسية للوزارة.

وزير الداخلية يدشن الخطة الاستراتيجية الخمسية للوزارة


وأكد وزير الداخلية في كلمة له خلال حفل التدشين الحرص على أن تلبي الخطة الاستراتيجية للوزارة والخطة التنفيذية السنوية المنبثقة منها متطلبات التخطيط المثمر الحكيم.
وأوضح أنه تم اعداد خطة استراتيجية واحدة للوزارة انبثق عنها 63 خطة تنفيذية تفصيلية لعدد 68 مكوناً ووحدة من المكونات والوحدات التابعة لوزارة الداخلية.
وشدد على من هم في موقع المسئولية في كافة المصالح والوحدات الأمنية بمختلف مستوياتها أن يتحملوا مسئولياتهم باتخاذ كافة الترتيبات اللازمة ووضع آليات مناسبة لتحويل المشاريع والأنشطة والإجراءات التنفيذية إلى واقع التنفيذ العملي الميداني.
كما أكد أن الخطة ستحظى بمتابعة شاملة وتقييم دوري لمستوى الأداء وسيتم تكريم المكونات والوحدات المتفوقة السباقة والمتميزة في تحقيق الإنجاز وتنفيذ أهداف مشاريع الخطة وفق معايير واضحة وشفافة وسنحاسب الجهات التي ستتخلف عن ركب البناء والتطوير والإنجاز.
من جهته قال عضو المجلس السياسي الأعلى مسئول ملف الرؤية الوطنية محمد النعيمي، في كلمة له: اليوم نبدأ التدشين في الخطة الخمسية، مؤكدا أن خطة وزارة الداخلية متميزة عن كل المؤسسات للدولة وبعد مراجعتنا لها وجدناها من الخطط المتقدمة تناسقا وانضباطا ووعيا وإدراكا لمنهجية التخطيط
وأضاف أن هذا العام هو عام ترسيخ منهجية التخطيط وتدشين أيضا دليل التخطيط وبعد أيام سيقر هذا الدليل بعد مراجعته وتدشين أيضا النظام الإلكتروني للرؤية الوطنية
بدورة أوضح نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى أن الجهود تحركت في مختلف مكونات الوزارة لتنفيذ خطط البناء والتطوير وصقل القدرات النوعية ونحن بصدد استكمال تشكيل وتثبيت لجان البناء والتطوير في جميع مكونات الوزارة.
وبين المرتضى أن كل مكونات الوزارة عملت منذ أربعة أشهر من أجل وضع الخطة الاستراتيجية الخمسية التي تصب في تحقيق توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وبات علينا اليوم مسئوليات وتحديات كبيرة.
ونوه إلى أن مضامين الخطة التنفيذية العامة للوزارة شملت 5 أهداف استراتيجية و9 أهداف فرعية و13 مبادرة و12 برنامج و43 مشروعا تطويرياً وإنشائياً نوعياً.
وأشار إلى أن عدد المؤشرات الخاصة بالمشاريع بلغ 100 مؤشر، فيما بلغ عدد الأنشطة التنفيذية للمشاريع 154 نشاطاً، بينما بلغ عدد الإجراءات التنفيذية التفصيلية للأنشطة 457 إجراء تنفيذاً.
فيما أكد المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الحميد المؤيد أن جهود الوزارة توجهت بإقامة عدد من الورشات التدريبية النوعية التي نفذها المكتب الفني بالوزارة والتي تهدف إلى توحيد المهام وتنميط العمل وتوحيد قوالب ونماذج العمل بما يحقق صياغة الخطط بطريقة علمية واقعية
من جهته أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أن وزارة الداخلية تشمل 60% من الخدمات التي تقدم للمواطنين وللدولة لتحقيق الأمن الاستراتيجي للبلد.
وأشار على أنه يتطلب من وزارة الداخلية الاهتمام بالأفراد العاملين سواء في النقاط الأمنية أو في أقسام الشرطة أو العاملين في مجال المرور والسجل المدني والدفاع المدني وهذا ما تضمنته خطة الوزارة.
ولفت الجنيد إلى أن وزارة الداخلية والوحدات العاملة فيها يعملون في مسارين، في مسار البناء ومسار الحماية، مضيفا لا يمكن أن نبني اقتصاد إلا باستقرار اجتماعي الذي لن يتحقق بالجهود الأمنية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا